الحدث

نقابة الأئمة تطالب الوزير عيسى بتقديم توضيحات

تساءل رئيس نقابة الأئمة، جلول حجيمي، عن الجهة التي سستولى إدارة وتسيير المساجد واتمام بناءها بعد تجميد منح الإعتماد للجمعيات الدينية المساجدية، مطالبا من مصالح محمد عيسى بتقديم توضحيات بهذا الخصوص.

وقال جلول حجيمي في تصريح لـ”سبق برس” إن وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى مطالب بتقديم توضيحات عن مصير بناء المساجد في الجزائر خاصة أن قرار تجميد تجديد الجمعيات الدينية سيؤثر بشكل مباشر على هذه العملية, مطالبا  بتوضحيات  عن الجهة التي ستدير المساجد بعد الإجراء الأحير..

واعتبر ممثل الأئمة أن قرار وزير الشؤون الدينية والأوقاف الأخير بخصوص تجميد تجديد الجمعيات الدينية هو قرار صائب من حيث الشكل اما من حيث المضمون هو بحاجة إلى إجراءات واضحة وصارمة في نفس الوقت على غرار تطبيق القانون واستشارة تنسيقية الأئمة وتحديد مهام الإمام في المسجد لتفادي اي انزلاق.

ويرى حجيمي أن التوترات الأخيرة التي شهدتها مساجدنا بسبب الخلاف بين اللجان الدينية، أثر على سمعة المؤسسة الدينية الأمر الذي يستدعي تطبيق القانون وتحديد مهام الإمام بعيدا عن تدخل اللجان.

ومعلوم أن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف قررت تجميد منح الاعتماد للجمعيات الدينية، عقب رواج فيديو نهاية جوان على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه تعرّض شخص للضرب أثناء تنصيب لجنة دينية بولاية شلف.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى