اقتصاد

سونلغاز تستعد لإبرام عقود استثمار مع 4 دول إفريقية

كشف الرئيس المدير العام لشركة سونلغاز، شاهر بولخراص، أن هناك فرصا كبيرة للاستثمار في القارة الإفريقية معتبرًا أن الشركة قادرة على فرض تواجدها في السوق الإفريقية.

وقال بولخراص في تصريح للإذاعة الجزائرية، إن هناك 640 مليون شخص في القارة الإفريقية محرومون من الإنارة والكهرباء، بينما لا تتجاوز نسبة التغطية  في الكثير من دول القارة  15 بالمائة.

وأضاف المتحدث ذاته،  أن هناك ممثل دائم  للشركة بـ “كوت ديفوار” يعمل على التنسيق واستكشاف فرص التعاون مع البلدان الإفريقية، حيث تتجه سونلغاز لإبرام أربع مذكرات تفاهم مع دول إفريقية  لم يحددها و ذلك قصد الاستفادة من خدمات و تجربة الشركة في  مجال التكوين.

وأكد بولخراص على أهمية الولوج لإفريقيا للبحث عن فرص استثمار جديدة، وأنه تم إعداد قائمة من الدول الإفريقية المؤهلة للاستفادة من خبرة سونلغاز في التكوين وأشغال الصيانة و الربط الكهربائي، معتبرا بأن مفتاح التوسع في القارة ينطلق من دول الجوار و تحديدا المنطقة المغاربية.

وبخصوص عملية  الربط الكهربائي المقبلة مع ليبيا، قال بولخراص بأنها خطوة هامة  لتعميم التعاون مع الدول العربية خصوصا وأن الجارة ليبيا لديها ربط كهربائي مع جمهورية مصر العربية وهو ما يفتح الطريق أمام المزيد من آفاق التعاون  مع الدول العربية  مثل مصر التي لديها ربط كهربائي مع ليبيا.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى