اقتصاد

هذه المجمعات العمومية التي وعد وزير الصناعة بتسوية وضعيتها

كشف بيان لوزارة الصناعة عن تنصيب لجنة تشاور في فرع الميكانيك، بالتنسيق مع الاتحاد الوطني للعمال الجزائريين.

وأوضح المصدر ذاته أن اللجنة التي أشرف الوزير محمد باشا، والأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لعباطشة ممثلين عن فدرالية الميكانيك والإلكترونيك التابعة للاتحاد، رؤساء المجمعات العمومية الناشطة في مجالي الميكانيك والإلكترونيك (المجمع العمومي للميكانيك-AGM، مجمع الحديد والصلب-IMETAL، المؤسسة الوطنية للسيارات الصناعية-SNVI  ومجمع الصناعات الإلكترونية والكهرومنزلية-ELEC ELDJAZAIR) وكذا إطارات من وزارة الصناعة.

وأسندت للجنة التي ستكون متبوعة بإنشاء لجان أخرى في فروع النسيج، مواد البناء والصناعات الغذائية، مهمة تحديد جميع المشاكل والعراقيل التي تعاني منها المؤسسات الاقتصادية العمومية الناشطة في فرع الميكانيك بغية إيجاد حلول تشاركية بين النقابات الممثلة عن العمال والإدارات المعنية -يضيف البيان-.

وفي ذات السياق، وزير الصناعة على ضرورة تسوية مشاكل ووضعية المؤسسات التابعة لهذه المجمعات العمومية في أقرب وقت، لاسيما تلك التي تُعاني من صعوبات كبيرة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، معتبرا بأن إعادة النظر في الدور الاقتصادي للمؤسسات العمومية يُعد شرطا أساسيا لديمومة الانسجام والاستقرار الاجتماعي في هذه المؤسسات.

ومن جانبه، رحب لعباطشة بهذه المبادرة التي ستساهم  في تحسين أداء المجمعات العمومية، مؤكدا استعداد والتزام الإتحاد بالانخراط في هذا المسعى.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى