الحدث

إيداع 22 شخصا ينتمون لـ “الماك” الإرهابية الحبس المؤقت

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء، بإيداع 22 شخصا ينتمون للمنظمة الإرهابية “الماك”  الحبس المؤقت، بينما تقرر الإفراج عن 8 متهمين آخرين مع إبقائهم تحت الرقابة القضائية.

ووجهت للمتهمين تهما تتعلق بجناية القيام بأعمال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن الدولة استقرار المؤسسات عن طريق بث الرعب وسط السكان وخلق جو انعدام الأمن من خلال الاعتداء المعنوي والجسدي على الأشخاص، التحريض على التجمهر المسلح والسرقة.

ومثل أمس 27 شخص مشتبه فيهم ينتمون إلى المنظمة الإرهابية “الماك” بمدينتي خراطة وبني ورثيلان، أمام قاضي التحقيق بذات المحكمة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أعلنت تمكن مصالحها مساء أمن من توقيف 27 شخصا ينتمون للمنظمة الإرهابية “الماك” بينهم 25 شخصا على مستوى مدينة خراطة واثنين ببني ورتيلان في بجاية، إثر محاولتهم زرع الفتنة والرعب وسط المواطنين ومحاولة إعادة تفعيل نشاط الخلايا النائمة لهذه المنظمة الإرهابية، بأمر من جهات في الخارج.

وأسفر تدخل قوات الشرطة لإعادة حفظ النظام وحماية المواطنين والممتلكات -يضيف البيان- عن توقيف المشتبه فيهم، مع تسجيل إصابات في صفوف بعض أفراد الأمن الوطني جراء تعرضهم للرشق بالحجارة والمواد الصلبة والحادة.

كما أفضى تفتيش مساكن  المشتبه فيهم إلى العثور على لواحق لألبسة عسكرية، معدات الإعلام الآلي بجميع لواحقها، جهاز كشف عن المعادن، أسلحة بيضاء، أختام مزورة تحمل وسم انتخب وانتخب بالوكالة ونسخة طبق الأصل مصادق عليها، سجلات إدارية، رايات للمنظمة الإرهابية الماك وهواتف نقالة.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى