اقتصاد

الرئيس تبون يُثني على قطاع المناجم

أشار بيان لمجلس الوزراء بأن رئيس الجمهورية قدم تهانيه، إلى منتسبي قطاع المناجم، نظير التقدم المحقق، في تجسيد الأهداف المسطرة.

ووجه الرئيس تبون بمجموعة التدابير الاستعجالية، لإنعاش النشاط المنجمي على رأسها الإسراع في استكمال إجراءات الإطلاق الفعلي، لمختلف المشاريع المهيكلة، في الاستغلال المنجمي، لاسيما مشروع (غار جبيلات) للحديد و(بلاد الحدبة) للفوسفات بتبسة والمناجم الحجرية الأخرى قبل نهاية السنة الجارية.

كما أمر بإنشاء مصنع لصناعة خطوط السكك الحديدية، ببشار لتزويد مشاريع الربط، بالسكك الحديدية، المتعلقة باستغلال منجم (غار جبيلات) وغيره، من المشاريع المستقبلية.

وحث الرئيس تبون على تكثيف التنقيب عن مصادر طاقة جديدة، عبر النطاق البحري، للجزائر  ورفع مردودية الاسترجاع، من آبار النفط المستغلة، إلى 35 بالمئة.

وأمر رئيس الجمهورية بالحرص على إشراك المتعاملين الاقتصاديين الوطنيين، الذين يملكون خبرة، في مختلف مجالات تحويل المنتجات المنجمية.

وتجدر الإشارة أن قطاع المناجم يخضع لوصاية وزارة الطاقة والمناجم وهو مهيكل في مجمع مناجم الجزائر الذي يترأسه محمد صخر حرامي الذي أطلق عدة مشاريع وفتح ورشات هامة في القطاع مند تنصيبه على رأس المجمع في نوفمبر 2020.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى