اقتصاد

حماية المستهلك تحذر من شراء المواد الاستهلاكية مجهولة المصدر

حذرت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، اليوم الأربعاء، من شراء المواد الاستهلاكية المعروضة على الأرصفة أو مجهولة المصدر.

وربطت المنظمة في بيان لها نشرته على صفحتها في فايسبوك حلول شهر رمضان الكريم بمظاهر البيع على الأرصفة وأمام المحلات للمواد واسعة الاستهلاك، يكون الإقبال عليها كبيرا في ظل تدني القدرة الشرائية للمواطن ورغبته في الحصول على سلعة رخيصة.

وأشار المصدر ذاته أن المشروبات الغازية وغير الغازية، مجهولة المصدر المكونة من مواد غير معروفة خطيرة على صحة الإنسان، الخبز الذي يعرض على الأرصفة قد يكون مضرا وساما نظرا لكميات الغبار والأدخنة التي يتعرض لها، بالإضافة إلى الحلويات والمرطبات المعروضة على الأرصفة خطيرة جدا بعد تعرضها لأشعة الشمس وكمية التفاعلات الكيميائية التي تحدث خلالها، بل وتصبح سامة بدرجات متفاوتة.

وذكرت منظمة حماية المستهلك بالعقوبات التي تسلط على التجار طبقا للمادة 431 من قانون العقوبات والتي تنص على معاقبة بالحبس من سنتين إلى خمس سنوات وبغرامة من 10.000 إلى 50.000 دج كل من يغش مواد صالحة لتغذية الإنسان أو الحيوانات أو مواد طبية أو مشروبات أو منتوجات فلاحية أو طبيعية مخصصة للاستهلاك.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى