اقتصاد

سفير الجزائر في تركيا: الاستثمار في الجزائر يتيح بيع البضائع لـ100 دولة دون رسوم

دعا السفير الجزائري لدى تركيا مراد عجابي، رجال الأعمال الأتراك إلى الاستثمار في الجزائر، لما توفره من إمكانات تجارية مميزة.

ونقلت وكالة الأناضول عن السفير، تأكيده أن الجزائر هي الشريك التجاري الثاني لتركيا في إفريقيا، والأخيرة تحتل المرتبة الأولى بين الدول الأكثر استثمارًا في الأراضي الجزائرية.

وأعرب عجابي عن تفاؤله بالفرص الجديدة التي توفرها الجزائر، داعيا رجال الأعمال الأتراك لاستغلال الفرص، خاصة أن الجزائر تتمتع بموقع استراتيجي، ففي شمالها أوروبا وجنوبها إفريقيا وشرقها آسيا، ولديها شتى أنواع الموارد.

وأشار إلى أن المستثمرين الأتراك إذا قاموا بالإنتاج في الجزائر سيكون بإمكانهم إرسال البضائع إلى 100 دولة دون رسوم جمركية، بما في ذلك الدول الإفريقية والعربية والأوروبية.

وبخصوص طبيعة العلاقة بين البلدين قال عجابي إن العلاقات الحالية بين الدولتين رائعة، في انتظار زيارات من أجل تعزيزها أكثر، “الفرص كبيرة، وإرادتنا أيضًا كبيرة.. وإن شاء الله سننجز معًا أعمالا كبيرة بطريقة مفيدة وقوية أكثر في الفترة القادمة”.

هذا وتنشط أكثر من 800 شركة تركية في الجزائر ضمن قطاعات عدة، أهمها توسيالي للحديد والصلب بوهران غربي البلاد، و”تايال” بشراكة مع “تايبا” التركية للنسيج بولاية غليزان.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى