اقتصاد

مجمع سفيتال يوضح بخصوص تذبذب وزيادة أسعار زيت المائدة

أكد مجمع سفيتال وفرة كل منتجاته على المستوى الوطني، بالإضافة إلى اتخاذه تدابير خاصة لتفادي أي تذبذب في تزويد السوق الوطنية خاصة بالتزامن والشهر الفضيل.

وأوضح المجمع في بيان له اليوم، أن ما يتم ترويجه على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تراجع منتجات المجمع من زيوت المائدة غير صحيح، كاشفا عن إطلاقه لمنتوج جديد إلى جانب علامتي إيليو وفلوريال تحت تسمية فلوريال ديو.

وبخصوص اختلاف أسعار منتجاته أوضح أن إيليو المصنعة من زيت الصويا، معفاة من الرسوم والضرائب، في حين تخضع فلوريال المصنوعة من زيت عباد الشمس بنسبة 100%، للضريبة على القيمة المضافة بنسبة 19%، و5% من الرسوم الجمركية، و2% كمساهمة تضامنية.

أما بالنسبة لفلوريال ديو، الذي تم طرحه مؤخرا في السوق، فهو مزيج من زيتين نباتيين مع غلبة كبيرة لزيت عباد الشمس، ويخضع نتيجة لذلك للضريبة على القيمة المضافة بنسبة 19%.

وأرجع سفيتال ارتفاع الأسعار  إلى الالتهاب الذي شهدته أسعار المواد الأولية في السوق العالمية بالتزامن  مع انخفاض قيمة الدينار أمام الدولار، بالإضافة إلى ارتفاع التكاليف اللوجستية، النقل، التعبئة والتغليف.

كما أن ذلك كان له انعكاسات أيضا على عدة مواد أخرى من بينها العجائن الغذائية والحليب، بحسب المجمع.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى