أخبار هامة

سلال يؤكد سعي الجزائر للوصول إلى سعر عادل ومعقول للبترول

قال الوزير الأول عبد المالك سلال إن الجزائر تناضل من أجل سعر “عادل معقول” يسمح بإعادة الإستثمار في سلسلة الطاقة و تثمين الإنتاج و تأمين تموين المستهلكين و الحفاظ على استقرار الأسواق.

وطالب سلال اليوم خلال كلمة له في إفتتاح الإجتماع الوزاري الـ15 للمنتدى الدولي للطاقة الفاعلين الرئيسيين في مجال الطاقة بضرورة الإ تفاق حول مستويات الانتاج على نحو يسمح بتقويم مستدام للأسعار.

وأكد الوزير الأول من قصر المؤتمرات الجديد الذي إحتضن الحدث أنه “لم تظهر هذه الحاجة إلى الحوار و التفاهم المتبادل بصفة ملحة أكثر من بداية القرن الحالي الذي يشهد مفارقة عجيبة”، موضحا انه “من جهة نجد معرفة كاملة برهانات العالم و تحدياته و سرعة غير مسبوقة في تنقل الأشخاص و المعلومات و قدرات بشرية بلغ تطورها الذروة و في مقابل ذلك نسجل عجزا محبطا على إفشاء السلام و انتشال شعوب كاملة من البؤس و إعادة بعث الإقتصاد العالمي الذي يواجه صعوبات مزمنة و تشييد بيتنا المشترك كي نتركه في حالة مقبولة لأبنائنا”.

و تابع قائلا “في هذا العالم المضطرب و الغامض الافق علينا رفض الإستسلام و النظر إلى المستقبل بتفاؤل و اصرار”، مؤكدا أن المنتدى “رسالة أمل ستساهم بالتأكيد في دفع مناخ الثقة” لأن الامر–كما قال–يتعلق بإجتماع هام من شأنه توضيح الرؤية و دعم إستقرار الاسعار و رفع نمو الاقتصاد العالمي و من ثم العمل من اجل رفاهية سكان العالم.

و أبرز سلال أن هذا الاجتماع ينعقد و السوق البترولي “يدخل سنة ثالثة من الإنكماش و التدهور الكبير” للأسعار بسبب الإختلال المزمن بين العرض والطلب، مشددا على أن هذا الوضع “لايخدم مصالح أي دولة في العالم”.

متعلقات

إغلاق