ولايات

إدانة والي عين تيموشنت السابق بـ 4 سنوات سجنا نافذا

أصدرت المحكمة الابتدائية في وهران حكما بـ 4 سنوات سجنا نافذا ضد والي عين تموشنت السابق “ح. ا. تهامي”، مدير ديوان الأراضي الفلاحية السابق لنفس الولاية، مدير المصالح الفلاحية السابق ومدير أملاك الدولة السابق.

وحكمت المحكمة ذاتها، بسنتين سجنا نافذة لمدير البريد والمواصلات السلكية اللاسلكية السابق و23 رئيس بلدية متورطون في قضايا فساد.

وإلتمس ممثل الحق العام لدى محكمة وهران سابقا 6 سنوات سجنا نافذا ضد كل من والي عين تموشنت السابق “ا. ح.ت”، مدير أملاك الدولة السابق لولاية عين تموشنت، مدير الفلاحة السابق لولاية عين تموشنت ومدير ديوان الأراضي الفلاحية الأسبق لذات الولاية.

بالمقابل تم إلتماس عقوبة 4 سنوات سجنا نافذة في حق 74 مستفيدا من الأراضي الفلاحية وسنتين سجنا نافذا في حق 20 رئيس بلدية.

وتجدر الإشارة إلى أن القضية. سبقتها تحقيقات أمنية موسعة تتعلق بقضايا فساد متمثلة بتجاوزات وإبرام صفقات مشبوهة تمثلت في منح أراضي فلاحية متواجدة بمناطق إستراتيجية بمبالغ رمزية لغير مستحقيها لإطارات ورجال أعمال.

وكان من بين هؤلاء إبن والي سابق لإحدى الولايات حيث وبعد تحقيقات موسعة أعقبت شكاوى مقصيين من الاستفادة من أراضي فلاحية عن طريق الامتياز أظهرت أن أطرافا أخرى استفادت منها حيث تم إحصاء 74 ملفت مقبولا غير مستوفي الشروط ولم توافق عليه اللجان الولائية.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى