اقتصاد

تنصيب مجلس رجال الأعمال الجزائري-الأوغندي

جرى على هامش فعاليات المنتدى الجزائري-الأوغندي للتجارة والاستثمار، اليوم السبت، تنصيب مجلس رجال الأعمال الجزائري-الأوغندي، وعقد أول دورة له بالعاصمة الأوغندية كامبالا.

وحسب بيان وزارة التجارة يأتي تنصيب مجلس رجال الأعمال الجزائري-الأوغندي تبعا لاتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة أمس الجمعة بين الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة ونظيرتها الأوغندية، تحت إشراف وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، رفقة وزير التجارة والصناعة والتعاون الاوغندي، فرانسيس مويبيسا.

كما يشارك في فعاليات المنتدى ممثلين عن 51 مؤسسة جزائرية وعدد من رجال أعمال البلدين، تحت شعار “الاستفادة من فرص منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية لتعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين الجزائر وأوغندا”.

وأكد المكلف بتسيير الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، حسين الزاوي، بأن مجلس الأعمال المشترك يشكل آلية من آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، مبرزاً الفرص “الواعدة” المطروحة لفائدة الطرفين.

وأبرز زاوي ترحيب السلطات الأوغندية بالوفد الاقتصادي الجزائري الذي يضم رجال أعمال جاؤوا للترويج للمنتجات الوطنية بشرق افريقيا. وهذا بعد أن لقي معرض المنتجات الجزائرية الذي تم افتتاحه أمس الجمعة إقبالاً كبيراً.

من جانبه، ثمن رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، كمال مولى، استحداث مجلس الأعمال الجزائري-الأوغندي وتنظيم المنتدى معتبراً ذلك خطوة من شأنها تعزيز التعاون جنوب-جنوب.

وأكدت الأمينة الدائمة للوزارة الأوغندية للتجارة والصناعة والتعاون جيرالدين صالي، أن إنشاء مجلس الاعمال الثنائي يمثل انطلاقة جديدة للتعاون بين مجتمعي الأعمال الجزائري والأوغندي، مشيرةً أن هذا المجلس الذي يضم عشرة أعضاء من كلا البلدين سيساهم في “إزالة أي حواجز تجارية بين البلدين”.

وأضافت المسؤولة أن تنصيب مجلس الاعمال الثنائي وإقامة المنتدى الاقتصادي الجزائري-الأوغندي يأتي تتويجا للجهود المبذولة بين الطرفين لتقوية العلاقات الاقتصادية منذ زيارة الدولة التي قام بها الرئيس الأوغندي، يوري موسيفيني، شهر مارس الفارط الى الجزائر بدعوة من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

من جانب آخر، أبرزت رئيسة غرفة التجارة والصناعة الأوغندية، أوليف كيغونغو، أهمية إنشاء مجلس الأعمال المشترك وتنظيم المنتدى الجزائري-الاوغندي في دفع حركية الاستثمار والتبادل التجاري الثنائي، منوهةً بالعمل الذي تقوم به الحكومتان الجزائرية والأوغندية لتوفير مثل هذه الفرص لرجال الأعمال.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى