ولايات

انهيار أسقف وجدران وأعمدة كهربائية بسبب الاضطراب الجوي

سجلت وحدات الحماية المدنية عدة تدخلات إثر التقلبات الجوية الأخيرة التي تسببت في انهيارات جزئية لجدران خارجية وأسقف، كما تم تسجيل سقوط بعض الأشجار وأعمدة كهربائية، دون تسجيل خسائر بشرية.

وأوضحت المديرية العامة للحماية المدنية في حصيلتها الأسبوعية، أن وحداتها على مستوى العاصمة سجلت انهيار جزئي لجدار خارجي (02م/10م) لمسكن فردي بشارع نسيبة مالك ببلدية الأبيار دون تسجيل خسائر بشرية، وانهيار جزئي لسقف من الترنيت لبناء قصديري على سيارة بالمكان المسمى حوش فارتينو بسيدي عبد الله.

أما بلدية باب الواد فعرفت انهيار جزئي لسقف من الترنيت لبنايتين قصديريتان بالحي القصديري جايس دون تسجيل خسائر بشريه، وتسجيل خطر انجراف التربة بحي قصديري ببلدية بوزريعة.

وبولاية بومرداس تم تسجيل سقوط بعض الأشجار وأعمدة و خيوط الكهرباء على مستوى بلديات برج منايل، قورصو، بومرداس وبودواو، دون تسجيل خسائر بشرية.

وكذا عرفت ولاية سكيكدة سقوط شجرة على سيارتين سياحيتين بدون خسائر بشرية ببلدية عزابة ، وسقوط شجرتين في الطريق الوطني رقم 11 مدخل بلدية الناظور بتيبازة ، وببلـدية القليعة سقوط شجرة على سيارة في حي بودومة، وسقوط شجرة على خيط كهربائي بمزرعة فليسي  دون تسجيل خسائر بشرية، وكذا على مستوى بلدية خميستي سقوط 04 خيوط كهربائية على 05 منازل بحي علي خوجة دون تسجيل خسائر بشرية، وعلى مستوى بلدية شعيبة تم تسجيل سقوط 04 أشجار بالطريق الوطني رقم 67 بريسة دون تسجيل خسائر بشرية.

أما ببلدية أولاد فارس بولاية الشلف فتم إنقـاذ 70 رأس من الغنم كانت عالقة في الأوحال في الطريق الوطني رقم 19 بالمكان المسمى شعبة عبيد.

وشهدت بلدية بجاية سقوط شجرة على خيوط كهربائية بحي 600 مسكن احادادن. وبلدية برحال بعنابة، تسجيل تشققات على مستوى بعض الجدران وانهيار شبه سقف على مقر منشأة عمومية، بالإضافة إلى القيام بعملية امتصاص مياه الأمطار في 09 مكاتب. وكذا تشققات في الجدران وتسجيل سقوط شبه سقف لمبنى مهدد بالانهيار بشارع شهاب احمد بالمدينة القديمة .وتشققات في الجدران  بمسكن على مستوى نهج خميستي محمد.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى