ولايات

غلق شامل مرتقب في ولاية شرقية

اقترح والي تبسة، محمد البركة داحاج، خلال اجتماع للجنة الأمنية  اليوم فرض الحجر الجزئي على ولاية تبسّة لمدّة أسبوعين من السّاعة الخامسة مساء إلى غاية السّاعة الرّابعة من صباح اليوم الموالي.

وأشار بيان صادر عن مصالح الولاية أنه “من المرتقب أن تتوسّع الإجراءات لاحقا إلى الغلق الشّامل أمام سلبيّة المواطن وتراخيه في الامتثال للبروتوكول الصّحي  وضربه عرض الحائط بتدابير الوقاية وعدم تحلّيه بالوعي الكافي في التّعامل الوقائي مع الوضع القائم.”

ودعا الوالي لتحديد المسؤوليّات والصّرامة في تنفيذ القرارات المتّخذة خلال الاجتماعات السّابقة للّجنة الأمنيّة بالتّنسيق مع الشّركاء المعنيّين بمكافحة الجائحة وكذلك إنشاء خليّة أزمة لمتابعة سير عمليّة النّقل والتّموين والتّخزين لمادّة الأوكسجين.

كما أسدى الوالي تعليمات  لإلزام موظّفي وعمّال الإدارات والمؤسّسات والمرافق العموميّة بالتلقيح ضد كورونا وكذلك الغلق الفوري وتعليق نشاط وسائل النّقل الجماعي ، المساجد ، المحلاّت التّجاريّة الكبرى  التي لم يراع فيها التّطبيق الصّارم للبروتوكول الصّحي.

وذكر بيان الولاية أن التّدابير الإضافيّة تأتي في ظلّ توسّع رقعة انتشار الجائحة ، والتّزايد المخيف في عدد الإصابات المؤكّدة ، وفي عدد الوفيّات المسجّلة ” 150 حالة إصابة وخمس وفيّات يوميا “.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى