ولايات

زوخ يعلن عن ترحيل أزيد من 8000 عائلة عاصمية خلال أيام

أعلن اليوم،  والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ، أن إنطلاق المرحلة الـ 23 لإعادة الإسكان بولاية الجزائر، ستكون خلال أيام، بترحيل أزيد من 8000 عائلة.

و أوضح زوخ في تصريح للصحافة عقب انعقاد أشغال الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي إن عملية الترحيل الـ 23 والتي تخص أزيد من 8000 عائلة من قاطني ما اسماه “ببقايا الأحياء القصديرية” وكذا “قاطني الأقبية والأسطح والشاليهات وكل بناية عشوائية تشوه منظر العاصمة ستتم قبل نهاية سنة 2017”.

وقال الوالي، إن الأشغال لا تزال سارية على مستوى الأحياء السكنية الجديدة مؤكدا أنه” قبل نهاية هذه السنة سيتم انطلاق في المرحلة الأولى للعملية الـ 23 للترحيل” (دون ذكر عدد العائلات المعنية بالمرحلة الأولى).

كما أكد زوخ أنه بعد القضاء على بقايا الأكواخ والشاليهات والأقبية وكل ما يشوّه منظر العاصمة “سيتم التكفل بملفات “العاصميين” الذين يعيشون في ظروف صعبة ويعانون من “الضيق” وكذا بالنسبة للشباب الذي يريد الزواج وتأسيس عائلة.

من جهة أخرى، وفي مجال القضاء على الازدحام المروري على مستوى العاصمة، أعلن زوخ عن أزيد من أربعين مشروعا خاصا بازدواجية الطرق وإنشاء محولات بهدف التقليص من هذه الظاهرة بالإضافة إلى تأسيس شركة مختلطة جزائرية – إسبانية تعمل على إنشاء نظام عام لتسيير الحركة المرورية بطريقة فعالة لتفادي الازدحام المروري.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى