ولايات

محطة لتوليد الأكسجين في سطيف تدخل الخدمة الأسبوع المقبل

أعلن مدير مجمع الحديد والصلب في سطيف، العيد هرادة، أن محطة جديدة لتوليد الأكسجين بالحمالات ولاد صابر بسطيف، تدخل حيز الخدمة السبت أو الأحد القادم .

وأوضح هرادة، في تصريحات لإذاعة سطيف، اليوم، أن الطاقة الانتاجية للمحطة تصل إلى 180 ألف لتر من الأكسجين يوميا “120 قارورة في الساعة ،كل قارورة بسعة 60 لترا”.

وأضاف:” المحطة تابعة لمصنع الحديد والصلب غير شغالة والحاجة الماسة للأكسجين دفعت إلى تسريع وتيرة الأشغال لوضعها حيز الخدمة لتوفير مادة الأكسجين انقاذا للأرواح”.

وأشار إلى أن 50 خبيرا وعارفا بشؤون محطات الأكسجين لبوا نداء المساعدة لتشغيل المحطة وما تحقق في يومين يعكس تضامن الجزائريين والجهود متواصلة إلى اللحظة لتحقيق هدف تشغيل المحطة الأسبوع المقبل.

وشدد المتحدث على تشغيل 3 محركات بالمحطة في انتظار 4 أخرى، مواصلا:”شغلنا الشاغل إيجاد مختصين لاستكمال المراحل المتبقية في أنبوب استخلاص الأكسجين ،فصل الغازات ،والتأكد من نسب ومعدلات نقاوة الأكسجين” .

وتابع:” لدينا كل الوثائق المساعدة على تشغيل المحطة ونلتمس من المختصين والعارفين بتشغيل محطات الأكسجين المساعدة لتسريع عملية التشغيل ،وسنوفر لهم كل الامكانات بما فيها النقل ان استدعت الحاجة”.

وأكد هرادة، أن المحطة بمواصفات عالمية من حيث التجهيز والمواد الكميائية المستخدمة والمحركات، وكل المعدات متوفرة وما ينقص سيتم إقتناؤه في حينه.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى