ولايات

“إيتوزا” تفتح خطوط نقل مباشرة نحو الشواطئ بداية من 1 جويلية

أعلنت المؤسسة الوطنية لنقل الحضري و شبه الحضري للمسافرين ” إيتوزا” في بيان لها، عن برنامج عمل خاص  بموسم الاصطياف 2018، يشرع في تطبيقه بداية من الفاتح جويلية 2018  يمس الخطوط  المنتظمة  للمؤسسة فضلا عن استحداث خطوط جديدة مباشرة نحو الشواطئ.

وتغطي المؤسسة خلال الفترة الصباحية لأيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس، الخدمة العمومية لنقل المسافرين عبر 140 خطا  و تسخير 342 فرقة .

أما خلال فترة عطلة نهاية الأسبوع  تضمن المؤسسة النقل يوم الجمعة عبر 137 خطا  تشرف على تسييرها 152 فرقة بينما يتم دعم خطوط النقل يوم  السبت بخطين إضافيين ليصبح مجمل الخطوط الناشطة خلال هذا اليوم 139 خطا حضريا لنقل المسافرين و تسخير 220 فرقة، حسب ذات المصدر.

وأوضح البيان، بخصوص المخطط الأزرق الخاص بموسم الاصطياف فقد برمجت المؤسسة 14 خطا لنقل المصطافين نحو الشواطئ و ستدخل حيز الخدمة ابتداء من 1 جويلية 2018 وسيتم  تعديل البرنامج وفقا لحركية النقل ومدى كثافته.

ويتضمن هذا المخطط استغلال 5 خطوط منتظمة نحو شواطئ “باينام، سطاوالي، رايس حميدو، عين طاية و سيدي فرج” انطلاقا من محطات أول ماي ومحطة 2 ماي وساحة الشهداء والحراش وشوفالي.

فضلا عن ذلك، تم برمجت 9 خطوط أخرى خاصة انطلاقا من الأحياء السكنية الجديدة على غرار حي حوش القازوز وشعيبة ببئر توتة وحي محمد معوش بأولاد فايت وعبزيو 2 بالدويرة وسيدي امحمد وحي عين المالحة بعين النعجة، باتجاه شواطئ  زرالدة في الضاحية الغربية للعاصمة.

متعلقات

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى