الحدث

مداهمة ورشة سرية في باتنة لتحويل السكر المدعم إلى عسل

تمكن أفراد فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بباتنة من توقيف شخص يبلغ من العمر 42 سنة في قضية المضاربة بمواد استهلاكية.

وأفاد بيان للدرك الوطني، أن العملية تمت بناء على معلومات واردة إلى فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بباتنة مفادها وجود ورشة سرية يقوم صاحبها المسمى ع.ح بتحويل مادة السكر المدعم إلى عسل موجه للاستهلاك المنزلي.

وبعد تشكيل دورية والتنقل إلى عين المكان، تم ضبط 2225 كلغ من مادة السكر ، 1560 قارورة سعة 50 سل من ماء الورد منتهية الصلاحية، 72 قارورة زيجاجية 25 سل من ماء الورد منتهية الصلاحية، 144 قارورة 25 سل من خل التفاح وأزيد من 8600 كلغ من مادة العسل منها منعدمة وسم المنتوج ودون علامة تجارية ومنها موضة ومهيأة للبيع باسم علامة بلسم بالإضافة إلى خزان سعة 1000 لتر نصف مملوء بمادة العسل، إلى جانب حجز 3 أفران و آله نوع ROSIERE مخصصة في عملية إذابة السكر وكمية معتبرة من الملصقات ومعدات التعليب، يضيف البيان.

وتم توقيف المشتبه فيه المتورط في جنحة المضاربة بمواد استهلاكية، وممارسة نشاط تجاري خارج نطاق السجل التجاري، جنحة عدم الفوترة وجنحة خداع أو محاولة خداع المستهلك.

كما تم تشميع جميع مداخل المرأب، لغرض مواصلة عملية الحجز والإتلاف مع المصالح المعنية وبعد الحجز والجرد تم إتلاف كل مادة العسل مع تسليم مادة السكر الأبيض المكرر وآلة تحويل مادة السكر إلى مديرية املاك الدولة.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى