ميديا

نظارات شمسية ذكية من “فيسبوك” لتخليد اللحظات العفوية..(فيديو)

أعلنتا شركتي “فيسبوك” و”ريبان” للنظارات، رفع النقاب عن نظارة “فيسبوك” الشمسية الذكية، والتي تحوي على مكبرات صوت مدمجة وميكروفون لإجراء المكالمات، وتطبيق مصاحب، وحقيبة شحن، حسبما أفادت وكالة “أسوشييتد برس” للأنباء.

وتقدر قيمة النظارة بنحو 300 دولار، وهي متوفرة في بعض البلدان، منها الولايات المتحدة، بريطانيا، كندا، إيطاليا، إيرلندا وأستراليا.

وصرحت شركة “فيسبوك”، الخميس، في مدونة أن النظارات تتيح للأشخاص “التقاط اللحظات العفوية الفريدة في الحياة”، بالإضافة إلى الاستماع إلى الموسيقى والتحدث إلى الأشخاص واستخدام تطبيق “فيسبوك فيو”، وأيضاً تمكنك من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعن مخاوف الخصوصية للمستخدم، قالت “فيسبوك” إنه “يُطلب من المستخدم تسجيل عنوان بريده الإلكتروني وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى تطبيق (فيسبوك فيو)”، بالإضافة إلى أنه بإمكان المستخدم التقاط الصور ومقاطع الفيديو باستخدام النظارات، ولكن لا يمكن النشر مباشرة على تطبيق “فيسبوك أو أي منصة وسائط اجتماعية أخرى، وهذا هو الدور الذي يقوم به تطبيق “فيو” المنفصل.

يأتي هذا بعد مرور 7 سنوات على نظارة “غوغل” الذكية، و5 سنوات على طرح شركة “سناب” لنظارتها الذكية، ورغم أن كليهما لم يأتِ بثمار نجاح كما كان متوقعاً، فإن هذا لم يمنع عملاقان تقنيان بمدّ أيديهما لجذب المستهلك لاستخدام النظارات الذكية المتصلة بالإنترنت، على أمل أن تكون الأشياء مختلفة هذه المرة، وأن يرتديها الناس بالفعل.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى