أخبار هامةميديا

جعفر شلي لـ”سبق برس”: جهات أمنية سألتني عن مزراق وأنا عائد للجزائر بعد إستدعائي من وزارة الإتصال

أكد مدير قناة الوطن، جعفر شلي، استدعاؤه من قبل وزارة الإتصال على خلفية الحصة التي بثتها قناة الوطن مع زعيم ما يسمى الجيش الإسلامي للإنقاذ ، مدني مزراق.

وقال شلي في إتصال مع سبق برس من تركيا إنه  ” حجز في الطائرة من أجل العودة للجزائر ومقابلة مسؤولين في وزارة الإتصال غدا”، وأوضح مالك قناة الوطن  أن موظفة بالوزارة الوصية كلمته هاتفيا صباح اليوم  ورجح أن تكون كاتبة الوزير قرين وطالبته بالحضور إلى مقر الوزارة في أقرب وقت.

وذكر شلي أن “جهات أمنية” لم يحددها إتصلت به أيضا ووجهت له مجموعة من الاستفسارات بخصوص فحوى المقابلة، التي يؤكد شلي أنه هو من طلب إجراؤها مع زعيم الأياياس السابق، ويضيف شلي في هذا السايق: ” لقد وجهت مدير الأخبار بمتابعة مجريات الحصة قبل بثها حرصا مني على عدم وقوع أي خطأ من شأنه الإضرار بسمعة القناة والجزائر”.

وإستغرب شلي  الضجة التي أحدثتها الحصة وردود فعل جهات في السلطة على استضافة مزراق من قبل قناة الوطن واصفا العملية بـ”الإستهداف الواضح” واستدل بـأن الرجل يظهر في القنوات ويجري مقابلات في الصحف بشكل روتيني دون أن يخلف ذلك ردود فعل من السلطة، في حين تساءل عن سر صمت الجهات التي تحرت ضد قناة الوطن عن ما سماه “تهديد بعض القنوات للسلم الأهلي” من خلال ما تبثه من أخبار.

وقال مدير قناة الوطن الذي بدا هادئا ومستعدا لمواجهة الوزير أو من ينوب عنه غدا، إن قناته ترفع شعار حقوق الإنسان والحق في التعبير وترافع لصالح الدولة المدنية وهي حرة ولا تخضع إلى الأوامر”.

وتجدر الإشارة أن قناة الوطن  التي يملكها رجل الأعمال المحسوب على حركة مجتمع السلم استضافت زعيم الاياياس مد مدني مزراق ليلة البارحة، حيث تحدى الاخير رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة على خلفية رسالته بمناسبة ذكرى إستفتاء المصالحة الوطنية والتي أشار فيها إلى إستحالة عودة من تسببوا في الازمة الأمنية إلى الواجهة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى