ميديا

وزير الاتصال يُعزي عائلة الصحفي عبد الكريم حمادة (فيديو)

قام وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، اليوم بزيارة إلى مقر وكالة الأنباء الجزائرية، حيث طاف بمختلف أقسامها وإطلع على الظروف التي يشتغل بها الصحفيون، كما وترحم بالمناسبة على روح الفقيد صحفي الوكالة عبد الكريم حمادة.

وجدد الوزير بلحيمر الترحم على روح “فقيد المهنة وابن الوكالة البار” -حسب وصفه- عبد الكريم حمادة، الذي قال عنه أنه “ترك بكفاءته وإخلاصه للمهنة، بصمته المتميزة سواء كصحفي أو كمسؤول بالوكالة داخل الوطن وخارجه أو بصفته مسؤولا نقابيا عرف كيف يرافع عن حقوق عمال وكالة الأنباء الجزائرية”، وذكر أن جثمانه سيصل إلى الجزائر غدا الجمعة على أن يتم تشييع جنازته بمقبرة القطار يوم السبت المقبل.

وأعرب عمار بلحيمر عن يقينه بأن “الوكالة التي تشرف بالانتساب إليها صحافيون متميزون، ستستكمل رسالتها الإعلامية بنضج أكبر واحترافية نوعية، لكسب الرهانات المفروضة بفعل التحول الإيجابي الذي تعرفه البلاد”، وفي ذات السياق هنأ الناطق الرسمي للحكومة صحافيي وموظفي الوكالة على “ما بذلوه من جهود ثمينة” وشجعهم على “المساهمة في تكريس أهمية دور الإعلام التي أكدها رئيس الجمهورية، لاسيما في النقطة السادسة من التزاماته الأربع والخمسين” في برنامجه الانتخابي.

كما دعا وزير الاتصال إلى “المساهمة بقوة في ورشات العمل التي سيدشنها القطاع من أجل الارتقاء بمهنة الصحافة وتحسين ظروف العاملين بها، مع التركيز على احترام أخلاقيات المهنة والانتقال التام إلى نظام الرقمنة”.

وكان مدير الإعلام بالوكالة، مصطفى آيت موهوب، قد أشار إلى أن الوكالة قررت إطلاق اسم الراحل حمادة على قاعة المحاضرات التابعة لها ذلك “تقديرا لمسيرته المهنية واحترافيته وكذا لنضاله النقابي، إلى جانب قيمه الإنسانية وأخلاقه الرفيعة”، كما سيتم إطلاق أسماء قدماء صحفيي الوكالة على مختلف قاعات التحرير.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى