منوعات

“هذه الإجراءات المطلوبة لتفادي السيناريو التونسي”

حذر عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد تفشي وباء كورونا بالجزائر، إلياس آخاموك، من تكرار السيناريو التونسي في نسبة الاصابات بفيروس كورونا، داعيا لاتخاذ إجراءات سريعة لكبح تصاعد الإصابات في أقل من أسبوع.

وقال آخاموك، في اتصال هاتفي مع “سبق برس”، إن “الوصول لذروة الموجة الثالثة لتفشي وباء “كورونا”، يجب أن يكون في أقرب وقت لتفادي وقوع كارثة صحية مشابهة لما يقع في الجارة تونس”.

وشدد المتحدث على أن كسر تزايد الإصابات يكون عبر تلقيح 80 بالمائة من الجزائريين والالتزام بإجراءات الوقاية الصحية، وهذا بفرض تدابير صارمة.

ويؤكد رئيس مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى تمنراست أن متحورات “كورونا؟، المنتشرة في الجزائر مقلقة خاصة وأنها سريعة الانتشار وتمس بصفة كبيرة فئة الشباب والمراهقين.

وأشار إلى تسجيل إصابات لدى مراهقين تقل أعمارهم عن 12 سنة، مضيفا:” أعراض كوفيد-19 المتحور مختلفة عن تلك المسجلة خلال الموجة الأولى والثانية للفيروس الذي يمس الجهاز التنفسي للمصاب في أقل من ثلاثة أيام من حمله للوباء”.

وذكر آخاموك أن نسبة الإصابات بكوفيد-19 أكثر من المعلن عنها، لأن الإحصائيات متعلقة فقط بالأشخاص الذين آجروا فحص pcr وتنقلوا إلى المستشفيات.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى