الحدث

اقتراح بإلغاء “السانكيام” و”البيام” وتأجيل البكالوريا

قدمت النقابة الوطنية لعمال التربية جملة من التوصيات إلى وزارة التربية الوطنية، بخصوص كيفية إنهاء الموسم الدراسي الحالي في ظل استمرار غلق المدارس بسبب الحجر الصحي.

وذكرت النقابة في مراسلة تحوز “سبق برس” على نسخة منها أن أفراد الأسرة التربوية وعلى رأسهم أولياء التلاميذ يعيشون حالة من التوتر بشأن مصير الامتحانات الرسمية لنهاية السنة، خاصة البكالوريا، في ظل تفشي فيروس كورونا وما أعقبه من قرار توقف الدراسة لمدة خمسة أسابيع مع احتمال تمديدها إلى مدة أطول في حال استمرار تفشي الوباء خلال الأيام المقبلة.

وأضافت “الأسنتيو” أن التعليم عن بعد غير متاح للجميع، إضافة إلى أن الدراسة في فصل الصيف غير ممكنة خاصة في المدن الداخلية والصحراوية.

إذ أن 80 في المائة من البرنامج الدراسي تم انجازه خلال الفصلين الأولين، لهذا قدمت النقابة، باعتبارها شريكا اجتماعيا، جملة من المقترحات لإنهاء الموسم الدراسي -يُضيف المصدر-.

واقترحت نقابة “الأسنتيو”، بحساب فصلين للانتقال لجميع المستويات، إعفاء المتمدرسين من امتحاني شهادة التعليم الابتدائي وكذا شهادة التعليم المتوسط وتعويضهما بنقاط الفصلين الأول والثاني، في الانتقال إلى الطور الموالي.

أما فيما يخص امتحان شهادة البكالوريا، اقترحت النقابة تأجيله إلى بداية شهر سبتمبر أو نهاية شهر أوت حسب أوضاع البلاد جراء هذا الوباء، مع وضع عتبة الدروس لتلاميذ السنة الثالثة ثانوي المقبلين على شهادة البكالوريا 2020.

متعلقات

‫2 تعليقات

  1. ولكن يوجد طلبه الباكالوريا لم يكملو برنامج الفصل الثاني خاصه في المواد الأساسية
    شكرا

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: