الحدث

الفريق قايد صالح يدعو القيادات للفعالية في تحديد منابع التهديد

دعا نائب وزير الدفاع، قائد أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق قايد صالح، قيادات الجيش بالتركيز على تحديد منابع التهديد ومصادره باعتبارها أحد أهم عوامل إفشال أهدافه.

وقال الفريق قايد صالح، خلال تفقد مدرسة أشبال الأمة بتمنراست وترأس اجتماع عمل بمقر قيادة الناحية، اليوم ” عليكم، كإطارات وكقادة في شتى المستويات القيادية، أن تعلموا بل أن تدركوا تمام الإدراك، بأن تحديد منابع التهديد والتعرف على مكامن مصادره ورصد عوامل تطوره وأساليب نشاطه، هي مقومات أساسية من مقومات النجاح في اكتساب القدرة على التكيف المستمر مع حسن التعامل معه وعلى صوابية إيجاد الطرق الكفيلة بتحييده وإفشال مراميه”

وأضاف في ذات الصدد “ولاشك أن فتح مجال التوبة النصوح أمام من ضلت بهم السبل وضلوا سواء السبيل، وقرروا طائعين تسليم أنفسهم للجيش الوطني الشعبي سواء على مستوى الناحية العسكرية السادسة أو على مستوى كافة النواحي العسكرية الأخرى، هو سانحة متجددة أمام هؤلاء التائبين يتم من خلالها فتح المجال أمام من عاد إلى رشده، وقرر العودة إلى أحضان شعبه ووطنه، وتيقن في الميدان أن لا فائدة تُرجى من الخروج عن سكة الوطن الذي يظل عظيما بقدره الرفيع، وعزيزا بقدراته العالية، وكبيرا يصفح عند الضرورة ويعفو عند المقدرة”.

 وأشار نائب وزير الدفاع أن ” أسمى وأغلى ما يتمناه الجيش الوطني الشعبي ويعمل على تجسيده ميدانيا لفائدة وطنه وإخوانه المواطنين، هو أن يراهم دوما يحسون بل ويعيشون في كنف الأمن وأجواء راحة البال، فاستمروا في تحقيق هذه النتائج الباهرة، ولتكن هذه الحصائل بمثابة الهدية المجزية التي تواصلون إهداءها للجزائر أرضا وشعبا، وبمثابة اللغة التي تـتـقـنـون نطقها وتخاطبون من خلالها شعبكم وتدعمون بها رابطة جيش أمة، التي قوامها الثقة العالية المتبادلة بين الشعب وجيشه، وشعارها الدائم المزيد من الدعم والـتـثـبـيـت والترسيخ لهذا المكسب النفيس” .

من جهة أخرى ثمن المتحدث النتائج الجيدة المتحصل عليها من طرف أشبال الأمة منذ نشأتها، قائلا “إنه لا ينبغي أن يغيب عن اذهانكم أبدا، بأن طموح الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، هو أن يضمن بصورة مستمرة، ويؤمن بصفة دائمة وثابتة استقامة خطواتكم المستقبلية وسدادها، التي نسعى جاهدين إلى أن تكون دوما في الاتجاه الصائب والصحيح والمفيد للجيش الوطني الشعبي وللجزائر، بشكل يتوافق وينسجم تماما مع خطوات أسلافكم من أجيال الشهادة والجهاد. هؤلاء الرعيل الأول من أجدادكم البررة، الذين فتح لهم التاريخ سجله الأزلي والذهبي، وخلّد أعمالهم الجليلة ومآثرهم المجيدة، لتبقى قيمهم العزيزة شاهدة على سمو مسعاهم وطيب ممشاهم”.

مضيفا في ذات السياق “تلكم القيم والمبادئ التي نحرص كثيرا اليوم، على أن تحفظوها وتعتزوا بها وتورثوها لأبنائكم وأحفادكم من بعدكم. تلكم هي الغايات النبيلة التي نعول كثيرا من أجل بلوغها، على المجهودات المبذولة على مستوى منظومتنا التعليمية والتكوينية. فالجزائر التي أنجبت ثورة شعبية عارمة، والتي احتفلت قبل أيام قليلة، باليوم الوطني للشهيد الذي يمثل بالنسبة للشعب الجزائري رمزية عالية المقام من رموز التضحية والفداء، تستحضر من خلال هذا الاحتفال مآثر شهدائها وتعتبر أنهم يستحقون من شعبهم اليوم وكل يوم التقدير والتبجيل وأن ترسخ ملاحمهم وتضحياتهم في الضمير الجمعي للأمة”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى