الحدث

الجزائريون معنيون بـ 18 ألف منصب عمل موسمي في ايطاليا

أعلنت السلطات الايطالية فتح باب العمالة الأجنبية أمام المواطنين الجزائريين، في إطار مرسوم التدفقات الأجنبية لعام 2019 الذي خصص 30 ألف و850 منصب عمل، منها ما يزيد عن 18 ألف منصب عمل موسمي في الفلاحة والسياحة.

ونقلت صحيفة “لا ريبوبليكا” الايطالية أن وزارة مجلس الوزراء الايطالي قد وافقت على مرسوم تدفق العمالة الأجنبية إلى البلاد لعام 2019، الذي خصص 30 ألف و850 منصب عمل للمهاجرين القادمين من 28 بلدا.

وتضم قائمة البلدان المعنية كلا من الجزائر وألبانيا والبوسنة والهرسك وكوريا الجنوبية وكوت ديفوار ومصر والسلفادور وإثيوبيا ومقدونيا والفلبين وغامبيا وغانا واليابان والهند وكوصوفو ومالي والمغرب وجزر موريس ومونتينيغرو والنيجر ونيجيريا والسنغال وصربيا وسريلانكا والسودان وتونس وأوكرانيا.

وحسب المصدر ذاته فإن أكثر من 18 ألف منصب مخصصة لقطاعات السياحة والفلاحة وهي مناصب عمل موسمية. وتنطلق عملية التسجيل على موقع وزارة الداخلية الايطالية، اعتبارا من التاسعة صباحا من يوم 24 أفريل الجاري بالنسبة لمناصب العمالة الموسمية وتستمر العملية على غاية 31 ديسمبر 2019، شريطة أن يقوم رب العمل بتقديم الترخيص لطالبه، حيث أن الجزائريين الذين يعرفون ارباب عمل في السياحة والفلاحة بإمكانهم الحصول بسرعة على ترخيص للعمل الموسمي.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق