سياسة

سباق بين الأفلان، الأرندي والمستقبل .. وتراجع المستقلين

انتهى الفرز الأولي في عدد من المراكز الانتخابية المخصصة لانتخابات أعضاء المجالس الشعبية والولائية التي جرت السبت، في أول انتخابات محلية تجري وفق نظام الاقتراع النسبي على القائمة المفتوحة.

وتعمل المندوبيات البلدية للسلطة الوطنية للانتخابات على تركيز الأصوات الخاصة بانتخاب أعضاء المجلس البلدي بعد استلامها من رؤساء المكاتب من خلال التطبيقة الوطنية، في حين يتم تجميع المحاضر الخاصة بانتخاب أعضاء المجلس الولائي على مستوى المندوبيات الولائية.

وينتظر أن تعلن النتائج الأولوية لمحليات 27 نوفمبر مساء غد الإثنين من قبل المندوبيات الولائية للسلطة الوطنية للانتخاب أو بعد غد صباحا على أقصى تقدير، وهو اليوم نفسه الذي سيعقد فيه رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي ندوة صحفية يكشف فيها توزيع المقاعد على الأحزاب والمستقلين وترتيبهم الوطني حسب النتائج.

وتظهر معطيات أولوية تقارب النتائج بين أحزاب جبهة التحرير الوطني  والتجمع الوطني والمستقبل في عدد كبير من المجالس الشعبية البلدية والولائية مع تقدم للأفلان في عدد من الولايات بينما تدخل حركة مجتمع السلم المنافسة مع الأحزاب الثلاثة في عشرات البلديات وعدد من المجالس الولائية، في حين لم تحقق القوائم المستقلة نتائج ملموسة خصوصا مقارنة بالانتخابات التشريعية الأخيرة.

وجرى الاستحقاق الانتخابي اليوم بمشاركة 1.228.580 مؤطر و رقابة 182.981 ملاحظا تابعا للأحزاب السياسية المشاركة.

 

 

 

 

 

متعلقات

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى