رياضةولايات

وزير الطاقة يطمئن محبي مولودية وهران: صفقة “هيبروك” ستتم قريبا

تطرق وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الاثنين، مع مجموعة من نواب المجلس الشعبي الوطني إلى الوضعية الصعبة التي يعيشها  نادي مولودية وهران لكرة القدم.

واستقبل محمد عرقاب بمقر الوزارة، مجموعة من نواب المجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لولاية وهران.

وأفاد بيان لوزارة الطاقة، أن اللقاء سمح بالتطرق إلى الوضعية الصعبة التي يعيشها  نادي مولودية وهران العريق لكرة القدم، والتي خلقت تضمرا كبيرا لدى فئات عريضة من الأنصار والتي تطالب  السلطات العمومية بإيجاد حل عن طريق مؤسسة اقتصادية عمومية للتكفل بالفريق على غرار الفرق والنوادي الوطنية الأخرى.

وفي هذا الصدد قدم الوزير للنواب شروحات حول كيفيات التكفل بالنوادي الرياضية  والشروط التنظيمية التي تضبط الأمور المتعلقة بذلك، مؤكدا على التكفل التام بهذه المسألة وقد عرفت عملية التكفل تقدما كبيرا مع طرف  الشركة العمومية “هيبروك” فرع مجمع سوناطراك  وهي في مراحلها الأخيرة وستعرف انفراجا خلال الأيام القليلة  القادمة، ويسترجع الفريق نشاطه على أسس صحيحة والرجوع للمنافسة وإسعاد جماهيره.

كما قام وزير الطاقة بالإصغاء للانشغالات المطروحة من طرف نواب الشعب لأجل التكفل بها، وقد مست على الخصوص انشغالات المواطنين المتعلقة بالربط بالكهرباء والغاز للمناطق الغير موصولة أو تعرف نقصا في ذلك.

وحسب بيان الوزارة، فقد وضح الوزير للنواب الإجراءات المتخذة من طرف القطاع والأعمال المبرمجة من اجل التكفل بها في إطار البرامج المسطرة من طرف شركة سونلغاز خاصة المناطق المعزولة وكذا كيفية توسيع الشبكة لهذا الغرض.

كما تم التطرق لبعض المسائل التي تمس توطين بعض المشاريع والاستثمارات لشركات القطاع وكيفية توزيعها على مختلف بلديات الولاية لخلق نوع من التوازن في الاستفادة من امتيازات الجباية المحلية وكذا مناصب الشغل ـ يضيف البيان-

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى