الحدث

بيان مهم يخص توظيف حاملي شهادة الدكتوراه والماجستير

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، بيانا مهما بخصوص توظيف حاملي شهادة الدكتوراه والماجستير.

أوضحت الوزارة، أنه تم عقد اجتماع جرى بحضور ثلاثة مدراء مرکزیین ومجموعة من حاملي شهادة الدكتوراه والماجستير، من أجل توجه الوزارة الوصية لدعم التأطير البيداغوجي على مستوى المؤسسات الجامعية.

وأشار المصدر ذاته، إلى منح الحكومة 1400 منصبا ماليا إضافيا جديدا، وبالتالي فإن مجموع المناصب المالية المفتوحة للتوظيف في رتبة أستاذ مساعد قسم “ب”، بعنوان سنة 2021 حددت بـ: 1655 منصبا ماليا خصصت منها (1043) منصبا للجامعات و273 منصبا للمراكز الجامعية و339 منصبا للمدارس العليا.

وفي هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى أن الفارق في عدد المناصب المالية المخصصة للتوظيف في رتبة أستاذ مساعد قسم “ب” مقارنة بسنتي 2020 و2021 قدر ب 645 منصبا ماليا إضافيا أي بنسبة 64 %.

وأضاف البيان :”إضافة إلى ما ذكرناه من جهود، فإن القطاع قد تبنى الحل التدريجي لتوظيف فئة حاملي شهادتي الدكتوراه و الماجستير”.

ومن أجل التكفل كذلك بهذه الفئة من حملة هذه الشهادات الجامعية، فإن القطاع وفي إطار العمل القطاعي المشترك ينتظر إصدار نص تنظيمي مشترك بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

وكذا المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، يتضمن استحداث آليات جديدة لتوظيف حاملي شهادتي الماجستير والدكتوراه في المؤسسات والإدارات العمومية والقطاع الاقتصادي العمومي والخاص.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى