الحدث

تصريحات مثيرة للمدير السابق لـ “نادي الصنوبر” أمام المحكمة

تتواصل لليوم الثاني على التوالي محاكمة المدير العام السابق لإقامة الدولة “الساحل” حميد ملزي بالقطب الجزائي الاقتصادي والمالي بمحكمة سيدي امحمد في العاصمة.

واستمع القاضي إلى “العلبة السوداء لنادي الصنوبر” فيما يتعلق بقضية تبييض الأموال التي أفضى إليها التحقيق وكذا علاقة أولاده بنشاطه ومنصبه كمدير سابق لإقامة الدولة منذ 1997.

وواجه رئيس الجلسة ملزي بالتهم المتصلة بشركة “فيتا جي” وحقيقة أملاكه، حيث اكتفى بالقول بأنه “لا يمتلك منزلا خاصا ولديه سيارة فقط”.

من جهة أخرى، مثل أمام المحكمة المدير السابق للاستقبال والإقامات الرسمية برئاسة الجمهورية فؤاد شريط الذي وجهت إليه أسئلة بخصوص إعادة تهيئة جنان الميثاق وحيثيات إنجاز الأشغال من قبل الشركة الصينية “كينغ يونغ” التي لم تحترم مقاييس العمل وآجال الإنجاز رغم تقاضيها مبالغ هامة.

بدوره أجاب المدير العام السابق لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بخوش علاش على أسئلة تتعلق بإنجاز مقر جديد للشركة والذي كبد هو الآخر خسائر بالملايير للخزينة العمومية.

بالإضافة إلى تأخر إنجازه على أرض الواقع إلى جانب تفاصيل عن استرجاع المقر الاجتماعي للشركة، والذي أكد بخصوصه أنه تمكن منذ وصوله على رأس الخطوط الجوية من “استرجاع المقر الاجتماعي وضمه إلى أملاك الدولة بعدما كانت أمواله تذهب إلى الخواص”.

للإشارة فإن حميد ملزي أودع الحبس المؤقت في ماي 2019 على خلفية اتهامه بتبييض الأموال، تحويل ممتلكات عائدة من الإجرام، سوء استعمال الوظيفة من أجل منح مزايا غير مستحقة، تحريض موظفين عموميين على استغلال نفوذهم من أجل انتهاك القوانين والتنظيمات المعمول بها وعقد صفقات مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية المعمول بها لأجل منح مزايا غير مبررة للغير.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى