الحدث

تنسيقية الأئمة تحمل وزير الشؤون الدينية تبعات قرار توقيف الإمام

انتقد رئيس التنسيقية الوطنية للأئمة، جلول حجيمي، ما وصفه بقرار التوقيف التعسفي الذي اتخذته وزارة الشؤون الدينية ضد إمام مسجد التوبة بوزريعة بالعاصمة، مؤكدا Hن مديرية الشؤون الدينية كان عليها الاستماع للإمام ومناقشته حول موضوع الخطبة قبل اتخاذ أي قرار.

وقال جلول حجيمي في تصريح لـ”سبق برس” إن توقيف إمام مسجد التوبة ببوزيعة ياسين لوراري، تحفظيا عن إمامة المصليين خلال صلاة الجمعة بسبب موقفه من اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة ورصد تفشي وباء كورونا أمر غير مقبول وقرار ارتجالي.

وشدد رئيس نقابة الأئمة بأن المجلس العلمي كان يفترض به الاستماع للإمام ثم اتخاذ قرار في القضية التي أخذت تبعات خطيرة، بالمقابل يرى حجيمي أن الإمام لم يقم بشىء يستدعي اتخاذ قرار التوقيف باعتبار أن  “كلام اللجنة ليس قرآنا كي لا يقبل النقد أو الرفض”.

وذهب جلول حجيمي بعيدا في رفضه للقرارات الصادرة عن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، مشيرا أن هذه الأخيرة تستهدف الأئمة لأنهم تحركوا ضد الفساد في القطاع وطالبوا بحقوقهم المهضومة، كما طالب  -المتحدث – من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالتدخل ضد هذه التجاوزات الحاصلة في القطاع.

وختم المتحدث: ” كان يفترض من الوزارة أن تدعم الإمام الذي له دور كبير في الحفاظ على اللحمة الوطنية وليس العكس من خلال محاربته عن طريق الإدارة والتعامل معه كأنه عبد لا يحق له ان يبدي رأيه”.

متعلقات

‫2 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله:الاستثمار في كل شيء¿¿¿¿¿¿¡¡¡¡¡

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى