الحدث

رئيس اتحاد الأطباء يحدد شروط الوقاية من سلالة Mu

أوضح رئيس اتحاد الأطباء الجزائريين لناحية الشرق الدكتور خالد السعيد أن لقاح كورونا يمنح الجسم مناعة خاصة ضد الفيروس، وكذا مناعة عامة  من خلال تنشيط وتعزيز  الخلايا المناعية.

وأبرز الدكتور خالد السعيد، خلال حلوله ضيفا على منتدى إذاعة سطيف، أن الجهاز المناعي يُقّوى بالتغذية الصحية، الحركات البدنية، النوم الصحي، والصوم ؛ والابتعاد عن الضغوطات النفسية والعصبية.

وتوقع أن تكون الموجة القادمة من كورونا –في حالة حدوثها- خفيفة بالنظر لوعي المواطنين بأهمية التلقيح و الإجراءات الوقائية، معتبرا نسبة 50% من الملقحين نسبة جيدة وإيجابية في انتظار وصولها حدود 80%. وأضاف “في اعتقادي لن تشكل سلالة mu خطورة كبيرة ولن يكون أكثر شراسة إذا بقي المواطن على درجة عالية من الوعي والتزم بالإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية والتلقيح “.

وبخصوص تلقيح الأطفال قال إنه قبل التفكير في تلقيح الأطفال ضد كورونا الواجب تلقيح  الكبار البالغين لأنهم الأكثر عرضة للمرض.

أما بخصوص الإنفلونزا الموسمية فقال رئيس اتحاد الأطباء أعراض الأنفلونزا الموسمية تشبه كثيرا أعراض الكوفيد وفي حالة الشك التحاليل المخبرية هي الفيصل، داعيا الأشخاص الذين تعودوا على أخذ اللقاح المضاد للأنفلونزا الموسمية لتلقيح أنفسهم هذا العام أيضا، مبرزا أن تلقيح الأنفلونزا الموسمية لا يتناقض مع اللقاح المضاد لكورونا.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى