رياضة

سبقاق: الكرة في مرمى الاتحادات لتشريف الجزائر في الألعاب المتوسطية

أكد وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، أن تحضير الاتحاديات الرياضية للألعاب المتوسطية وهران 2022، تسير بشكل جيد، مضيفا أن الدولة وضعت كل الإمكانيات اللازمة لإنجاح هذا الحدث الهام.

وقال سبقاق، خلال إشرافه على لقاء تقييمي حول التحضيرات للمشاركة في ألعاب وهران المتوسطية، إن الكرة أصبحت في مرمى الاتحادات الرياضية لتشريف الراية الوطنية، مؤكدا أن الدولة وضعت كل الإمكانيات اللازمة لدعمها ماديا وبشريا.

وأضاف: “من 2018 إلى اليوم الدولة رصدت أكثر من 300 مليار سنيتم لتحضير الرياضيين لألعاب البحر المتوسط”.

وشدّد وزير الشباب والرياضة، اللهجة مع رؤساء الاتحادات الرياضية مخاطبا بضرورة التجند لتشريف الراية الوطنية في هذا المحفل الهام، مضيفا: “لديكم التزام أخلاقي ومعنوي لتحقيق الأهداف، نحن البلد المستضيف ويجب أن نثبت وجودنا في الألعاب المتوسطية”.

وبخصوص تحضير الاتحادات الرياضية للألعاب المتوسطية، قال سبقاق، إنها تسير في ظروف جيدة بشكل عام، كاشفا أن الدولة قامت بتسخير مبلغ 3 ملايير دينار في إطار تحريك التنمية على المستوى المحلي.

وأكد سبقاق أن صناعة الأبطال علم قائم بذاته ومن غير الممكن صنع بطل بين ليلة وضحاها، مشيرا إلى أن الجمعيات الرياضية الممثلة في الاتحادات تؤدي في خدمة عمومية ومن بين مهامها خلق وتكوين مواطن سليم ومسؤول.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى