الحدث

عدد الإصابات بكورونا في الجزائر تجاوز 224 ألف إصابة

كشف عميد كلية الطب بجامعة الجزائر البروفيسور مرزاق غرناوط أن العدد الإجمالي لعدد المصابين بكورونا في الجزائر فاق 224 ألف إصابة مسجلة عند الوزارة منذ انطلاق الوباء، متوقعا بلوغ ذروة الموجة نهاية الشهر الجاري.

وقال رئيس مصلحة الحساسية والأمراض الصدرية بمستشفى الرويبة في تصريحه لإذاعة سطيف، إن عدد المتماثلين للشفاء بلغ أزيد من 154 ألف شخص، مقابل وفاة أزيد من 6400 مريضا.

وأوضح غرناوط أن أعراض هذه الموجة تختلف عن سابقاتها، وتتمثل في انتشار الفيروس بقوة في الحًلق، وسيلان الأنف، صداع الرأس؛ التعرق، الفشل، وارتفاع درجة حرارة الجسم، ورغم أنه أقل خطورة إلا أنه يستوجب الحذر، إذ نسجل وفيات يومية كما أن أقسام الإنعاش متشبعة، وعدد المرضى بالمستشفيات يتزايد يوميا .

واعتبر المختص أن الموجة الحالية نظريا أقل حدة من موجة جويلية وأوت السابقة، إلا أن الخوف يبقى سيد الموقف.

وأكد المسؤول أن مختلف المصالح سجلت استعدادات وإجراءات كثيرة فمن غير المقبول ألا يتم استقبال مريض بأي مستشفى بحجة التشبع، مؤكدا على وجود تنسيق بين مختلف المستشفيات لضمان سرير لكل مريض بتكفل تام، خاصة أن مديريات الصحة استحدثت منسقين بين المستشفيات لضمان توفير الأَسِرَة لكل المرضى حتى ولو كان بعيدا . كما أنه يتم حاليا استحداث مصالح جديدة جزئيا حسب تطور الوضعية الصحية.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى