أخبار هامةسياسة

ولد عباس يحتفظ بكل أوراق القوائم الإنتخابية في “جيبه”

أحكم الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، قبضته على إعداد القوائم الانتخابية بإقرار إجراءات صارمة سيجري تطبيقها في المسار الذي ستتخذه العملية التي تشهد صراعات كبيرة مع إقتراب كل موعد إنتخابي.

وحسب مصدر  قيادي في الحزب العتيد تحدثت إليه سبق برس فقد احتفظ ولد عباس  الذي تولى الأمانة العامة في 22 أكتوبر صلاحية ترتيب القوائم الانتخابية بحيث يحق له وبالتشاور مع أعضاء المكتب السياسي أن يرتب المترشحين في كل الولايات من متصدر القائمة الإنتخابية إلى غاية آخر مترشح فيها.

هذه الإستراتيجية الإنتخابية التي وضعها الأمين العام لحزب الاغلبية البرلمانية ستُفعل السبت من خلال تكليف أعضاء المكتب السياسي خلال إجتماعهم المرتقب بتنصيب اللجان الولائية للترشح بحيث يقوم كل عضو بتنصيب  ثلاثة لجان ولائية ابتداء من الإثنين القادم، في حين يتولى الأمين العام تنصيب لجنة ترشيحات العاصمة.

وسحب الأمين العام للأفلان من لجان الترشيحات صلاحية ترتيب القوائم حيث ستقتصر مهمتها على جمع ملفات الترشح وتقديمها إلى اللجنة الوطنية مع تقديم بعض الملاحظات حول المترشحين الذين صار بإمكانهم تجاوز اللجنة الولائية بإيداع ملفات ترشحهم لدى المقر المركزي للحزب في حال رفض اللجنة الولائية قبول الملف وهي نقطة يرى  فيها المصدر رغبة من قيادة الحزب بإبقاء هامش مناورة كبيرة لفرض أسماء بعينها قد ترفضهم القاعدة .

وضمن الإجراءات التي سيتم إقارارها ابتداء من الغد منع رئيس اللجنة الولائية من الترشح في قوائم الجزب خلال التشريعيات.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى