الحدث

محامون يقاضون آيت حمودة وهابت حناشي

أودع مجموعة من المحامين اليوم، شكوى رسمية ضد النائب السابق عمران آيت حمودة ومدير قناة الحياة هابت حناشي عن جرم الإساءة لرموز الدولة.

ورفع المحامون بورنان حسنة وتواتي لحسن وزواوي محمد وبن تيفور محمد و طارق جبالي، شكوى مصحوبة بإدعاء مدني لدى عميد قضاة التحقيق الغرفة الأولى بمحكمة سيدي امحمد ضد مدير قناة الحياة هابت حناشي وعمران آيت حمودة.

ووجهت للمعنيين تهمة الإساءة لرموز الدولة الجزائرية ممثلين في الأمير عبد القادر والرئيس السابق هواري بومدين ومصالي الحاج واتهم الشاكون، كل من هابت حناشي وعمران آيت حمودة بالقذف ضد الأمير عبد القادر والرئيس الأسبق هواري بومدرين  ومصالي الحاج.

وتضمن نص الشكوى أن المعنيين متهمون بانتحال صفة والإدلاء بإقرارات كاذبة، زرع الكراهية والتمييز والسب والشتم القذف، إهانة وسب وشتم رئيس جمهورية سابق.

ورفعت الشكوى لفائدة عدد من أفراد عائلة الأمير عبد القادر من بينهم بديعة الجزائري الحسيني و بوطالب عتيقة و زهور بوطالب، إلى جانب عدد من المواطنين ونواب سابقين.

وكان النائب السابق عمران آيت حمودة المعروف بنورالدين آيت حمودة، قد وجّه تهما وأحكاما تاريخية في حصة بثت على قناة الحياة، في حق كل من الأمير عبد القادر ومصالي الحاج وهواري بومدين، وهو ما أثار ردود فعل قوية.

 

 

متعلقات

‫2 تعليقات

  1. قائمة من كل شبر من الجزائر الحبيبة، تحية لكم يا ابناء وطني الذين حطمتم الجهوية و العنصرية الرجعية الارهابية، انتم جسد واحد جزائريون و فقط، نرجو ان تكون الشكوى القادمة ضد هذا النكرة هي المطالبة بالتحقيق في ما يقال حول تورطه في اغتيال معطوب الوناس لكي يوضع حد لمنتحل صفة المؤرخ و السياسي المعين هذا، و يا حبذا لو تجرا هو و قدم للجزائريين تحليل جيني يثبت انه ابن الشهيد عميروش عليه رحمة الله.

    1. الخائن لا يؤتمن على مال ولا على عرض ولا على عمل، ولا على دين، فهو منبوذ من الناس، ملعون من الله تعالى. ولقد حذر الإسلام من الخيانة في آيات قرآنية كثيرة، وأحاديث نبوية عديدة، وذلك لأن الخيانة صفة تنكرها الفطرة النقية، وتأباها النفوس التقية. قال تعالى: إن الله لا يحب الخائنين (الأنفال: 58)، وقال: إن الله لا يحب كل خوان كفور (الحج: 38). وقال: إن الله لا يحب من كان خوانا أثيماً (النساء: 107)، وقال سبحانه: وأن الله لا يهدي كيد الخائنين (يوسف: 52

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: