الحدث

ممثلون عن الجالية يراسلون الرئيس تبون لفتح الحدود

وجهت 13 هيئة تمثل الجالية الجزائرية بالخارج نداء لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تطالبه بالتعجيل في فتح الحدود أمام الجزائريين العالقين بالخارج منذ أكثر من سنة بسبب جائحة كورونا.

وانتقدت الهيئات ال 13، في نفس الوقت ما وصفته “سماح السلطات بدخول الأجانب إلى البلاد في حين الأمر “محرم” على الجزائريين”.

وأعلنت أكثر من جمعية للجالية الجزائرية بالخارج استعدادها لطرح بدائل وحلول لفتح الحدود أمام العالقين بالمهجر لدخول الجزائر بما يحفظ البلاد من الوباء، ويضمن لهم حق العودة إلى ارض الوطن.

وطالب هؤلاء في رسالة وجهت لرئيس الجمهورية بضرورة إلغاء شرط استخراج الترخيص الاستثنائي للدخول الجزائر والذي أصبح -حسبهم – تأشيرة لدخول أرض الوطن .

وأشار الموقعون على المراسلة التي وجهت للرئيس إلى أن رحلات الإجلاء التي نظمت في وقت سابق، “اتسمت برداءة التنظيم وحديث عن المحاباة والتلاعب.

في هذا السياق نائب رئيس منتدى الجالية الجزائرية بتركيا نور الإسلام توات في تصريح ل:” سبق برس”، أن الوضعية الصعبة للعالقين في تركيا بالأخص الطلبة والمرضى الذين تأزمت وضعيتهم المالية خاصة في شهر رمضان.

ودعا السلطات إلى تخصيص رحلات عادية مع الخطوط الجوية الجزائرية بما يلبي حاجيات الجالية في التنقل ، مع السماح باقتناء تذاكر مع الخطوط الجوية الأجنبية.

واستغرب المتحدث ستمرار دخول الأجانب إلى الجزائر في وقت لاتزال الحدود مغلقة أمام العالقين.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق