الحدث

طلبة علوم التربية البدنية يقررون تنظيم مسيرة في بومرداس

 قرر طلبة علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية  تنظيم مسيرة وطنية بولاية بومرداس لم يحدد تاريخها بعد، للمطالبة بإنصافهم من قبل عدة وزارت.

وناشد طلبة علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية اليوم، في بيان لهم تحوز سبق برس على نسخة منه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة التدخل في قضيتهم وتلبية مطالبهم المنصوص عليها القانون الصادر في الجريدة الرسمية  والذي تنص المادة 15 منه أن “تعليم التربية البدنية والرياضية إجباري في كل مستويات التربية الوطنية والتكوين والتعليم المهنيين”.

وأشار طلبة التربية البدنية والرياضية أنهم متمسكون بحقهم  الذي وصفوه بالشرعي مؤكدين عدم تراجعهم عن مطالبهم ومواقفهم إلا بقرارات ملموسة عملية وجذرية، والتي تضمنتها المادة 16 التي تنص على أنه يمكن تعليم التربية البدنية والرياضية المكيفة على مستوى التعليم ما قبل المدرسي ومؤسسات الطفولة الصغيرة وأقسام الأطفال، وكذا المادة 17 التي تقول أن التربية البدنية المكيفة إجبارية في المؤسسات المخصصة للأشخاص المعوقين.

ودعا الطلبة الوزارات الوصية إلى ضرورة فتح مناصب مالية من قبل وزارة الوظيف العمومي لفائدة خريجي معاهد وأقسام التربية البدنية والرياضية التابعة لوزارة التعليم العالي وإسناد مهمة تدريس التربية البدنية والرياضية في الطور الابتدائي لحاملي شهادة الليسانس في التربية البدنية والرياضية مع تعليم التربية البدنية والرياضية في مراكز التكوين والتعليم المهنيين لحاملي شهادة الليسانس في التربية البدنية والرياضية.

وطالب  أصحاب البيان بضرورة إسناد مهمة تعليم التربية البدنية والرياضية المكيفة في التعليم ما قبل المدرسي ومؤسسات الطفولة الصغيرة وأقسام الأطفال لحاملي شهادة الليسانس في التربية البدنية والرياضية وفي المؤسسات المخصصة للأشخاص المعوقين، وكذا الموضوعين في وسط إعادة التربية والوقاية لحاملي نفس الشهادة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى