الحدث

بدوي يرفض رفع حظر تركيب زجاج الـ”فيمي” للسيارات

رفض، اليوم، وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم، نور الدين بدوي، مطلب نائب عن مجلس الأمة برفع الحظر عن تركيب الزجاج الحاجب للرؤيا “فيمي” في السيارات.

وشدّد بدوي في رده على سؤال شفوي للنائب عن مجلس الأمة، عبد القادر شنين، على أن قرار حظر تركيب الزجاج الحاجب للرؤيا في السيارات سيبقى ساري المفعول، فيما أكد بأن القانون يسمح للسيارات التي تضم زجاج حاجب للرؤيا مباشرة من المصنع بالسير في الطرقات بصفة عادية.

وأوضح بدوي في رده على النائب، بأن قرار المنع يرجع بالدرجة الأولى لكون تركيب “فيمي” في الجزائر لا يخضع للمعايير الدولية، الأمر الذي يعرض حياة السائق ومستعملي الطريق إلى خطر، كما أكد بأن مركبي هذا النوع من الزجاج تكون لهم أغراض تمس بالأمن العام بالدرجة الأولى.

ودافع النائب شنين عن مطلبه، بأن السائقين خاصة في المناطق الصحراوية يلجأون إلى تركيب الـ”فيمي” للحماية من أشعة الشمس الحارقة، إضافة إلى تأكيده بأن قرار المنع الذي اتخذ لأسباب أمنية سنوات العشرية السوداء، لم يعد له داع في ظل الأمن المستتب الذي تشهده البلاد.

وفي سياق آخر، أعلن بدوي أن التحقيقات لا تزال متواصلة في قضية “تيفو” ملعب عين مليلة، مشددا بأن القانون سيطبّق على الجميع، كما سيتم إتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الممارسات.

 من جهة أخرى، كشف بدوي في رده عن سؤال آخر، بأن مصالح تعمل في الوقت الراهن على تعميم أجهزة قراءة جوازات السفر البيوميترية عبر كافة المطارات والمعابر الحدودية.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق