الحدث

هيئة الدفاع عن الجنرال توفيق تستأنف الحكم

كشف المحامي فاروق قسنطيني عضو هيئة الدفاع عن مدير دائرة الأمن والاستعلامات الأسبق، الفريق المتقاعد محمد مدين، أنهم تقدموا بطلب الإستئناف، بعد الحكم الصادر في حقه في محاكمة الثلاثاء الماضي.

وأوضح المحامي فاروق قسنطيني في إتصال هاتفي مع “سبق برس”، قائلا: “لقد تقدمنا اليوم، بعد مشاورات مع من يرجع له الأمر بالدرجة الأولى، بتوقيع طلب الإستئناف على مستوى كتابة الضبط بذات المؤسسة بعد إدانته حضوريا بـ 15 سنة حبسا نافذا فجر الأربعاء الماضي بناء على الأفعال المنسوبة إليه في محاكمة أمس بالمحكمة العسكرية في البليدة”.

وأصدرت في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء إلى الاربعاء المحكمة العسكرية في البليدة حكما حضوريا بإدانة و الحكم على كل من بوتفليقة سعيد و مدين محمد و طرطاق عثمان و حنون لوزية بعقوبة خمسة عشر سنة سجنا من أجل الأفعال المنسوبة اليهم.

كما أدانت المحكمة كل من نزار خالد ونزار لطفي و بن حمدين فريد من اجل الافعال المنسوبة اليهم و حكمت عليهم غيابيا بعقوبة عشرون سنة سجنا.

وتوبع المتهمون في جناية  المساس بسلطة الجيش و التآمر ضد سلطة الدولة و هي الافعال المنصوص و المعاقب عليها على التوالي بالمادة 284 من قانون القضاء العسكري و المادتين 77 و 78 من قانون العقوبات.

وأشار بيان للمحكمة العسكرية صدر في وقت لاحق بأنه “قبل رفع الجلسة قام رئيس المحكمة طبقا للقانون بتنبيه المحكوم عليهم بان لهم الحق في استئناف الحكم أمام مجلس الاستئناف العسكري في مهلة عشرة ايام التالية للنطق بالحكم”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى