سبق تك

“جازي” تكشف حصيلتها المالية في الربع الثاني لسنة 2020

كشف متعامل الهاتف النقال “جازي” عن حصيلته المالية والاستثمارية في الربع الثاني لسنة 2020.

وذكر بيان صادر عن الشركة بأنها قامت تزامنا مع انتشار وباء كورونا بتكييف استراتيجيتها لخدمة زبائنها على أفضل وجه وتحمل مسؤوليتها الاجتماعية فقد استثمرت الشركة ما يقرب من 10 مليار سنتيم في شراء المعدات الطبية لدعم إجراءات وزارة الصحة ومساعدة الفئات الهشة من خلال توزيع 14000 قفة مواد غذائية، بالإضافة إلى الحفاظ على استمرارية الخدمة بفضل التكيف السريع للشركة مع وباء كورونا للحفاظ على سلامة الموظفين ولكن أيضًا سلامة الزبائن.

وبالتالي تم وضع الغالبية العظمى من الموظفين في صيغة العمل عن بعد في حين تم تعزيز تدابير الوقاية للعاملين في الميدان مثل الحواجز الزجاجية في المتاجر والأقنعة ومواد التعقيم للموظفين التقنيين.

كما أكدت جازي خلال الربع الثاني من عام 2020 التزامها بتقديم أفضل الخدمات للزبون في الجزائر من خلال استثمار 3.1 مليار دينار في شبكتها، أي بزيادة 68٪ مقارنة بالربع السابق، حيث تغطي جازي 41 ولاية و 44٪ من السكان بتقنية الجيل الرابع مقابل 75٪ من السكان بتقنية الجيل الثالث.

تأتي هذه الاستثمارات استجابةً لتزايد استهلاك الانترنت بشكل مستمر، حيث ارتفع هذا الأخير من 2.7 جيغابايت إلى أكثر من 5 جيغابايت لكل مستخدم ، أي بزيادة 87.2٪ مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2019.

وقد زادت إيرادات الأنترنت خلال الربع الثاني بقيمة 8 مليارات دينار نتيجة أي بزيادة سنوية قدرها 24.3٪.

وكشفت حصيلة الشركة عن زيادة في معدل الدخل لكل مستخدم بنسبة 3٪ على الرغم من انخفاض قاعدة الزبائن إلى 13.9 مليون زبون.

كما تمكنت جازي -حسب البيان- من احتواء انخفاض نشاط القطاع وعدم تناسق أسعار التوصيل البيني والتأثير الاجتماعي والاقتصادي لأزمة كورونا من خلال نموذج تشغيل جديد و مرن، يضمن استمرارية العمليات التقنية والتجارية لجميع زبائن جازي.

وبذلك بلغت قيمة المداخيل الإجمالية للمتعامل 20.6 مليار دينار، مقابل أرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب وسداد الدين بقيمة 8.2 مليار دينار، أي بهامش أرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب و سداد الدين بنسبة 40٪، مما يؤكد الصحة المالية للشركة واستقرار أدائها.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى