الحدث

إعداد نظام معلوماتي لمسابقات التوظيف في قطاع التربية

كشف وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، اليوم الخميس، عن استصدار ترخيص استثنائي لتوظيف خريجي المدارس العليا للأساتذة الذين لم يتم توظيفهم في المرحلة التعليمية التي تَكونوا من أجلها.

وأشار واجعوط خلال إجابته على أسئلة أعضاء الأمة، إلى احتفاظ الأساتذة بجميع الامتيازات المرتبطة برتب تخرجهم، على غرار تعيينهم في رتب تخرجهم وتصنيفهم فيها وفقا لما هو مكرس في القانون الأساسي الخاص، في حال تم توظيفهم في مرحلة تعليمية غير التي كُونوا من أجلها.

وأكد المتحدث إعادة تحويل الأساتذة الذين لا يُدرسون في المراحل التعليمية التي كُونوا من أجلها، إلى المراحل التعليمية التي كُونوا من أجلها بمجرد توفر مناصب مالية وبيداغوجية، مشيرا إلى خضوع خريجي المدارس العليا للأساتذة للتّرسيم في رتبة تخرجهم ضمن الآجال القانونية المحددة.

وفي سياق متصل، كشف وزير التربية الوطنية عن الاعتماد على مسابقة التوظيف على أساس الشهادة للالتحاق برتب التعليم، لاسيما بالنسبة لأستاذة التعليم الابتدائي.

وأشار في هذا الصدد إلى إعداد نظام معلوماتي من طرف الدائرة الوزارية خصيصا لمسابقة التوظيف على أساس الشهادة، في إطار تكريس مبادئ الاستحقاق، الشفافية، الفعالية والنزاهة في تسييرها.

مع الأخذ –يضيف- بعين الاعتبار، النصوص القانونية المنظمة لنمط المسابقات الأساسي للشهادة التي من شأنها أن تكرس مبادئ المساواة في الالتحاق بالوظائف العمومية، وتثمين خبرة الأساتذة المتعاقدين .

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى