الحدث

الاسنتيو تعلق على قرار رفع الضريبة على الدخل

أكدت النقابة الوطنية لعمال التربية “الاسنتيو” أن قرار إلغاء الضريبة على الدخل “IRG” للموظفين والعمال الذين يتقاضون راتبا يساوي أو يقل عن 30 ألف دينار لن يرفع القدرة الشرائية للمواطن ولن يحسنها على الإطلاق.

وأوضحت الأسنتيو في بيان لها تحوز “سبق برس” نسخة منه أن ارتفاع نسبة التضخم هي السبب وراء تدني القدرة الشرائية، مشددة على أن الموظفين الذين يتقاضون راتبا أقل من 50 ألف دينار جزائري يعيشون تحت عتبة الفقر.

وفي السياق دعت ذات النقابة لمراجعة شبكة الأجور ومعالجة اختلالات التضخم، الذي ما يزال في وضعية تدهور منذ 2014  والذي زاده حدة إقرار التمويل غير التقليدي في وقت سابق.

وبشأن قرار الحد الأدنى للأجور فقد ثمنت “الاسنتيو” ذلك وأوضحت في ذات البيان:” نثمن هذه الخطوة في رفع الحد الأدنى للأجور للمرة الأولى منذ 8 سنوات إلى نحو حوالي 170 دولارا بواقع 2000 دينار ليصل إلى 20 ألف دينار لكن هذه الزيادة تبقى بعيدة عن طموحات العمال في تحسين قدرتهم المعيشية”.

وأضاف المصدر ذاته :” كنقابة كنا ننتظر الافضل من اجتماع مجلس الوزراء  بخصوص رفع الحد الأدنى للأجور ونجدد مطلبنا والمتمثل في رفع الحد الأدنى للأجر القاعدي إلى 30 ألف دينار جزائري مع إعادة النظر في السياسة الوطنية للأجور ،وإعادة النظرفي قيمة النقطة الاستدلالية ورفعها من 45 إلى 70 دينار جزائري”.

وفي سياق أخر  دعت ذات النقابة حكومة عبد العزيز جراد لعدم ممارسة ”عقلية الإقصاء” تجاه النقابات المستقلة فيما يتعلق باجتماع الثلاثية المقبل في ظل الجزائر الجديدة مثل الحكومات السابقة، التي كانت تكتفى بالاتحاد العام للعمال الجزائريين ”UGTA” ، كممثل للعمال ليستثنى منها كل النقابات المستقلة تفاديا للتفاوض.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى