الحدث

التلقيح في الصيدليات بداية الأسبوع المقبل

كشف نائب رئيس نقابة الصيادلة الخواص، شابونية مراد، عن انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا، على مستوى الصيدليات بداية الأسبوع المقبل، مؤكدا أن العملية ستستمر إلى غاية شهر سبتمبر المقبل وستتكفل مديريات الصحة عبر الولايات بتموين الصيدليات باللقاح.

وقال نائب رئيس نقابة الصيادلة الخواص إن عملية التقليح ضد فيروس كورونا، في الصيدليات ستكون بداية من الأسبوع المقبل حسب الاتفاق الموقع بين وزارة الصحة والنقابة الوطنية للصيادلة الخواص لتسريع من وتيرة عملية التلقيح الوطنية التي تشهد تأخر مقارنة بالعديد من الدول، مشيرا في اتصال مع ” سبق برس” أن اللقاح الصيني المعروف بـ “سينوفاك” سيكون هو اللقاح الوحيد المعتمد من قبل الصيادلة وذلك نظرا لطبيعة هذا اللقاح الذي لا يحمل أي أثار جانبية كونه لقاح لا يختلف كثيرا في تركيبته عن اللقاحات أنفلونزا الموسمية فهو مصنوع بطريقة تقليدية عكس اللقاحات الأخرى.

وحسب المتحدث ذاته،  فإن عملية التلقيح على مستوى الصيدليات ستمتد الى غاية شهر سبتمبر المقبل ، مشيرا أن النقابة الوطنية للصيادلة الخواص سوف تتابع العملية بالتسنيق مع وزارة الصحة الوطنية.

وأكد شابونية أن الكوطة  التي ستقدم للصيادلة ستحدد حسب الطلبات المقدمة إلى مديريات الصحة عبر الولايات، مصرحا:” التلقيح لن يكون إجباريا وسيكون بالمجان وسوف يتابع الصيدلي حالة الشخص الذي أخذ اللقاح في حال ظهرت عليه أعراض جانبية”.

وأشار إلى انطلاق الصيادلة الخواص في حملة التحسيس بضرورة اخذ اللقاح باعتباره العلاج الوحيد لمنع تفشي الوباء وكسر سلسلة العدوى التي تشهد انتشار كبيرا في الجزائر خلال أخر أسبوعين.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى