الحدث

“الطفل المعجزة” غائب عن التراويح ووالده يتهم مدير الشؤون الدينية

اتهم محمد فارح والد الطفل، عبد الرحمان فارح، المعروف بترتيل وحفظ القرآن مدير الشؤون الدينية لولاية الجزائر العاصمة بحرمان ابنه من إمامة الناس في صلاة التراويح على عكس السنوات الماضية.

وقال محمد فارح في اتصال هاتفي مع “سبق برس” إن  مدير الشؤون الدينية والأوقاف لولاية الجزائر العاصمة حاسد وحاقد على عبد الرحمان فارح وهو يقف وراء قرار منعه من إمامة الناس وحرمانه من الرخصة رغم نجاحه في المسابقة.

واوضح المتحدث في هذا السياق: ” قبل شهرين اتصل بنا إمام مسجد بئر توتة ليطلب من ابني إمامة الناس وأبدينا الموافقة على ذلك، وعشية رمضان تنقلت مع عبد الرحمان لأداء صلاة العشاء في المسجد من أجل أن يُقدم الإمام ابني للمصلين ثم تقدم منا مفتش مديرية الشؤون الدينية ليبلغنا أن مدير الشؤون الدينية أبلغه بمنع عبد الرحمان من الإمامة بسبب عدم حصوله على الرخصة”.

وأشار والد عبد الرحمان  أن المديرية تُجري اختبارات للأئمة من أجل اختيار المؤهلين وقد اجتزها عبد الرحمان بامتياز، مضيفًا:” الكل يعلم أن عبد الرحمان لمدة 7 سنوات وهو يؤم الناس في المساجد وفي السنوات الأخيرة كان يصلي في العديد من مساجد العاصمة والكاليتوس وحتى  في ولاية البليدة وقد استدعاه مدير الشؤون الدينية  في مسجد بن بولعيد وكان والي العاصمة الحالي يوسف شرفة يصلي وراءه حينما كان واليا للبليدة”.

وأوضح محمد فارح، أن ابنه تأثر بشكل كبير بسبب هذا القرار الظالم في حقه معتبرً أن عبد الرحمان كان يعتقد أن الدولة تحميه من هكذا تصرفات وكان يتوسم خيرا بالشعب حين كانوا يتصلون به من أجل إمامتهم في صلاة التراويح ثم يأتي مدير الشؤون الدينية يخص عبد الرحمان بالاسم.

وتحسر والد عبد الرحمان، قائلا:” المدير عوض أن يشجع ويدعم عبد الرحمان مع الأسف ابتلانا الله به لم يرخص لعبد الرحمان إمامة الناس في التراويح وهو أقوى من الوزير ومدعوم من أطراف لا نعلمها”، مؤكدا أنه تم استقباله من طرف مدير ديوان الوزير وأبلغه بالحادثة وتعهد بحل هذه المشكلة.

ومن جهته ، أكد مدير ديوان وزير الشؤون الدينية، محمد الشيخ، في تصريح خص به “سبق برس” أن الإمام عبد الرحمان فارح أدى صلاة التراويح في الليلة الأولى دون رخصة من المديرية بعد إخطار من طرف المدير الولائي، مشيرًا أنه بعد حصوله على الرخصة لا يُمكنه إمامة الناس لأن المدير عين إمامًا آخر.

وأضاف محمد الشيخ أنه تواصل مع والد عبد الرحمان فارح وأبلغه بالقرار، قائلا:” قلت لوالد عبد الرحمان أن المساجد أمامه واختر ما تشاء منها سواء العاصمة أو البليدة وأنا نتكفل بأي مسجد ولكنه رفض مصرًا على مسجد بئر توتة”.

وأكد مدير ديوان وزير الشؤون الدينية على ضرورة الاهتمام بالطفل الإمام عبد الرحمان قائلًا :” عبد الرحمان ابننا وابن مساجدنا وأجزم أنه ليس هناك سببًا يستهدفه شخصيًا”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى