الحدث

تخصيص 1500 مشروع لذوي الاحتياجات الخاصة

أعلنت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة، كوثر كريكو، عن وضع أرضية رقمية للتسجيل عن بعد لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة الراغبين في استحداث مشاريع في إطار الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.

وأوضحت الوزيرة كريكو خلال ردها على أسئلة نواب المجلس الشعبي الوطني أمس، أنه تم في إطار الوكالة الوطنية لتسيير القرض المُصغر تخصيص 1500 مشروع ووضع حيز الخدمة أرضية رقمية للتسجيل عن بعد قصد تبسيط الإجراءات الإدارية والتنظيمية.

وبخصوص تطبيق إجراء تخصيص نسبة 1 بالمائة على الأقل من مناصب العمل لفائدة  الأشخاص ذوي الإعاقة، أكدت وزيرة التضامن أن القطاع يقوم بعمليات توعية وتحسيس منظمات أرباب العمل حول الإجراءات اللازمة لتسهيل توظيف هذه الشريحة من المجتمع.

وفي هذا السياق، أشارت إلى أن قطاع التضامن الوطني يعمل بالتنسيق مع مصالح القطاعات المعنية، لاسيما قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي عن طريق مفتشيات العمل المتواجدة عبر الولايات، وذلك في مجال “متابعة وتقييم” عمليات توظيف الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

ووصفت كوثر كريكو السياسة الوطنية المنتهجة لحماية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة هي بـ “الشاملة” التي تهدف إلى إدماج هذه الفئة اجتماعيا ومهنيا قصد تحقيق استقلاليتهم.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى