الحدث

عضو اللجنة العلمية يعلق على الجدل القائم حول لقاح “أسترازينيكا”

رد عضو اللجنة العلمية، غلياس رحال، على الجدل القائم حول اللقاح البريطاني “أسترازينيكا” المستخدم في الجزائر، مطمئنا بأنه “آمن وفعال”.

وأوضح رحال خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، أن الأشخاص الذين تلقو لقاح أسترازينيكا لم تسجل عليهم أي أعراض جانبية خطيرة تدعو إلى القلق.

وفي ذات السياق، أشار عضو اللجنة العلمية أن عملية التلقيح تسير تدريجيا وفق البرنامج المسطر لها، مضيفا: “وهذا رغم الحملة الشرسة التي شنها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي عبر العالم حول نجاعة التلقيح”.

وراهن المتحدث على الإنتهاء من تلقيح كل المواطنين المسجلين في المنصة الرقمية ما بين بين أواخر شهر أفريل وبداية ماي المقبل، تزامنا مع استقبال شحنات جديدة من التلاقيح نهاية الشهر الجاري.

كما أكد فعالية التلاقيح المستخدمة على سلالات كورونا المتحورة التي تعتبر أكثر انتشارا مقارنة بالسلالة الكلاسيكية، مطمئنا بأن الإصابات المسجلة يوميا غير مقلقة.

في سياق متصل، يرى المدير العام للهياكل الصحية أن الحديث عن “مناعة القطيع” سابق لأوانه،  كما لا يوجد دليل علمي يؤكد وصولنا إلى هذه المرحلة، معتبرا أن مثل هذه التصريحات ستدفع بالجزائريين للتراخي في الإلتزام بالإجراءات الوقائية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى