الحدث

لعمامرة يحل برواندا

يحل مساء اليوم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بعاصمة رواندا، كيغالي، حيث سيرأس الوفد الجزائري المشارك في أشغال الطبعة الثانية للاجتماع الوزاري المشترك بين ” الاتحاد الإفريقي – الاتحاد الأوروبي”.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية، في بيان لها، أن الاجتماع سيتمحور حول مناقشة التعاون بين المنظمتين لغرض تعزيز قدرات مجابهة العوامل التي تهدد الأمن والسلم في القارتين الإفريقية والأوروبية، وملفات الحكم الراشد والهجرة وتنقل الأشخاص. أما المحور الثاني، سيستعرض من خلاله الوزراء الأفارقة مع نظرائهم الأوروبيين سبل تشجيع الاستثمار لإحداث تحولات هيكلية مستدامة في أفريقيا وكذا تطوير كفاءات العامل البشري في ميادين التعليم والعلوم والتكنولوجيا.

هذا ومن المنتظر أن يجري لعمامرة بكيغالي محادثات مع نظيره الرواندي، فانسون بيروتا، كما سيتم استقباله من قبل السلطات العليا لهذا البلد.

ومن المرتقب كذلك أن تكون لرئيس الدبلوماسية الجزائرية، على هامش الاجتماع الوزاري، عدة لقاءات ثنائية مع نظرائه الأفارقة والأوروبيين، يتناولون خلالها المسائل المدرجة في أجندة الاجتماع فضلا عن العلاقات الثنائية بين الجزائر وتلك الدول، إضافة إلى الملفات السياسية والأمنية المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى