الحدث

“مدارس عليا في الذكاء الاصطناعي والزراعة الصحراوية”

 أعلن مدير التكوين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جمال بوكزاطة، عن اعتزام قطاع التعليم العالي و البحث العلمي فتح مدرستين عليتين في الذكاء الاصطناعي و الرياضيات في القطب الجامعي بسيدي عبد الله.

وأكد بوكزاطة لدى استضافته في برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى صبيحة اليوم، أن القطب الجامعي بسيدي عبد الله سيشهد تطويرا من حيث التخصصات و الإمكانيات التي ستتاح له باعتباره قطبا  تكنولوجيا، والسلطات تريده أن يكون مختلفا عن غيره من الأقطاب على غرار جامعة باب الزوار وجامعة العلوم و التكنولوجيا بوهران، وهذا من خلال احتضانه كمرحلة أولى مدرستين وطنيتين عليتين في الذكاء الاصطناعي و الرياضيات.

ولمواجهة التحديات التي تعرفها الجزائر في مجال الأمن الغذائي، كشف بوكزاطة أيضا عن عزم قطاع التعليم العالي و البحث العلمي فتح مدرستين عليتين تختص في قطاع الزراعة الصحراوية، في كل من ولايتي  وادي سوف وورقلة.

وقال نفس المتحدث بخصوص الاختلال الحاصل في التخصصات والميادين المعرفية حيث تطغى العلوم الاجتماعية و الإنسانية بنسبة 62 بالمائة على حساب الدراسات الهندسية و التكنولوجيا، لهذا يعمل القطاع من خلال إحداث أقطاب الامتياز ومحاولة ترجيح الكفة لكي تصبح العلوم الهندسية و التكنولوجيا تحتل المكانة التي تستحقها نظرا لأهميتها في الوقت الراهن.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى