الحدث

ممثلو الجالية يقدمون مقترحات تخص عملية إعادة فتح الحدود

طالبت منظمات الجالية الجزائرية بالخارج السلطات العمومية بتحديد تاريخ فتح الحدود مع إعطاء تفاصيل حول شروط دخول  الجزائر لتفادي أي تأويلات من شأنها ارباك أبناء الجالية الجزائرية  الذين انتظروا هذا القرار منذ أكثر من سنة.

وأوضح ممثلو الجمعيات الجزائرية بالخارج في مراسلة موجهة لرئاسة الجمهورية والوزارة الأولى أن التصريحات الصادرة عن وزير الصحة وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد حول إعادة فتح الحدود بناء على توصيات اللجنة العلمية وجدولة الملف في اجتماع مجلس الوزراء المزمع عقده اليوم بعث الأمل في أوساط الجالية الجزائرية التي أعلنت على لسان ممثليها عن استعدادهم لتنظيم حملات توعوية بالإجراءات الاحترازية التي ستصدر بعد اجتماع مجلس الوزراء  تسهيلا منهم لعملية فتح الحدود وعودة الجالية لارض الوط.

وطالب المعنيون في المراسلة ذاتها الى تقديم توضيحات أكثر حول تفاصيل وشروط دخول الجزائر بطريقة غير قابلة للتأويل تفاديا لإرباك الجالية وتسهيلا لاستقبال هم في المطارات والموانئ وعبر المعابر الحدودية.

واقترحت منظمات الجالية في هذا الصدد اشتراط إظهار فحص PCR  يتم إجراءه 72 ساعة قبل السفر أو حتى 48 ساعة، والسماح  للمسافرين  الذين تلقّوا اللقاح بالدخول، اضافة الى تنظيم اقتناء التذاكر عبر الإنترنت وفي مكاتب مختلف الخطوط الجوية  والسماح باستعمال تذاكر السفر المحجوزة مسبقا دون الحاجة لتذاكر جديدة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى