الحدث

نقابة القضاة: سيليني ركل باب قاعة الجلسات وتلفظ بعبارات مشينة

أفاد الفرع النقابي بالجزائر التابع للنقابة الوطنية للقضاة أن نقيب محامي ناحية الجزائر عبد المجيد سليني قام بسلوكيات وثقها أمين ضبط في جلسة محاكمة رجل الأعمال مراد عولمي بعد رفض التماسه بتأجيلها.

وذكر بيان للفرع النقابي أن سليني قام في الجلسة المنعقدة يوم 24 سبتمبر بمجلس قضاء الجزائر بإحداث فوضى في القاعة والإخلال بنظامها والمساس بواجب الإحترام لهيئة المجلس بتلفظه بعبارات مشينة، بالإضافة إلى ركل باب قاعة الجلسات.

وصنف البيان الأفعال التي قام بها نقيب المحامين في خانة المساس بهيبة ووقار مؤسسة سيادية من مؤسسات الدولة في خرق مشين لتقاليد وأخلاقيات مهمنة المحاماة.

ورد بيان الفرع النقابي على بيان الإتحاد الوطني للمحامين الذي استند للمادة 25 من تنظيم مهنة المحاماة، مؤكدا أنها لا تجد مجالا لتطبيقها في وقائع الحال، كون تطبيق هذه المادة ينحصر في الخلافات الطارئة بين رئيس الجلسة وهيئة الدفاع.

وشدد بيان القضاة أن السلوكيات التي قام بها النقيب عبد المجيد سليني تقع تحت طائلة المادتين 144و147 من قانون العقوبات.

وأبدى الفرع النقابي بمجلس قضاء العاصمة تضامنه المطلق وغير المشروط مع هيئة الغرفة الجزائية الأولى وحياهم على التحلي بروح الحكمة وضبط النفس والتمسك بصلاحياتهم القانونية في تسيير الجلسة، وندد بالمقابل بالتصرفات التي تسيء لصورة القضاء والمحاماة معا.

ودعا أصحاب البيان الدولة لتحمل مسؤولياتها الدستورية والقانونية في توفير الحماية اللازمة للقضاة أثناء مباشرة مهامهم وعدم التساهل اتجاه الأفعال التي يذهبون ضحيتها بين الفينة والأخرى.

متعلقات

تعليق واحد

  1. لماذا الآن فقط تم إستعمال و الإستناد لمواد قانون العقوبات ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى