الحدث

نقابة شبه الطبي تشل المستشفيات يومي 25 و26 فيفري

قررت النقابة الجزائرية للشبه الطبي، الدخول في إضراب وطني يومي 25 و26 فيفري الجاري، تنديدا بعدم استجابة وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات لمطالبها المرفوعة.

وجاء في البيان الختامي عقب الإجتماع الطارئ للمكتب الوطني للـ SAP بالعاصمة: “بعد المناقشة، المكتب الوطني قرر اللجوء إلى إضراب وطني لمدة يومين، الثلاثاء 25 والأربعاء 26 فيفري 2020، مع بقاء هذه الجلسة مفتوحة فإن المجلس الوطني يكلف المكتب الوطني بالتكلف بهذا القرار، وندعو كافة هيئة شبه الطبيين إلى الإستعداد والإنتباه”.

وتابع البيان: “في الوقت الذي كان المكتب الوطني للـ SAP ينتظر لقاء مع الوصاية لمناقشة قاعدة مطالب الشبه طبيين يقوم الأمين العام لوزارة الصحة بمحاولة البروز من خلال سلوك غير لائق ينطوي على سلوكات قديمة عفى عنها الزمن هذا الأخير لم يتوان عن محاولة زعزعة إدارة SAP”.

وأضاف المصدر ذاته: “من خلال هذا السلوك يقوم الأمين العام لوزارة الصحة أكثر فأكثر بإدخال الوضع الهش للصحة في الجزائر في مستنقع، إن المكتب الوطني يلفت انتباه وزير الصحة والسكان إلى هذا الإنزلاق غير المسبوق والذي ندينه بشدة، من جهة أخرى يحرص المكتب الوطني على التذكير بقاعدة المطالب المذكورة أثناء الإجتماع السابق”.

وبخصوص المطالب التي رفعتها النقابة للوزارة فقد تمثلت في: “الإنتهاء فورا فيما يخص تطبيق ملف LM، تحرير المسار المهني لمساعدي التمريض، دمج فئة iDE في رتبة مختص في الصحة العمومية isp، منح منحة خاصة للمشتغلين بالمصالح الأكثر نشاطا أو ضغطا، إعادة النظر في منحة المردودية وجعلها 40 بالمئة، إضافة إلى الكف عن المتابعات القضائية والمضايقات بالنسبة للإطارات النقابية أثناء قيامهم بواجباتهم النقابية”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى